صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عمر وعبدالهادي إلى التقاعد

● النصف: نشيد بخطوات تطهير «الصحة» من الفساد
● الفضالة: نشكر داعمينا ضد الدولة العميقة فيها

بناء على كتاب موجه إليه من وزير الصحة د. جمال الحربي، وافق مجلس ديوان الخدمة المدنية، على إحالة وكيلين مساعدين في الوزارة إلى التقاعد اعتباراً من 23 أكتوبر الماضي، في وقت علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن أولهما الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عمر السيد عمر، والآخر لشؤون الخدمات وهو د. محمود عبدالهادي.

وقالت المصادر إن الوزير الحربي حتى الآن لم يُسمِّ أحداً لشغل المنصبين بعدهما، غير أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد طرح عدد من الأسماء لخلافتهما.

وعلى صعيد آخر، أشاد النائب راكان النصف بخطوات تطهير «الصحة» من الفساد، مضيفاً، في تغريدة له على «تويتر» أن كل من كانوا متورطين في القضايا التي أثارها في استجوابه للوزير السابق د. علي العبيدي هم «أمام النيابة العامة اليوم، أو تم إقصاؤهم من الوزارة».

وبينما أعرب النائب يوسف الفضالة عن شكره للشرفاء في الوزارة «ممن دعم تحركنا ضد الدولة العميقة فيها ومواجهتها»، أكد أن «للمال العام حرمة»، محذراً «فلول الدولة العميقة» الذين يعرفهم بالاسم «وقريباً يصلنا الدليل عليكم، وسوف نحاسبكم مثل بقية القيادات، ممن استقال أو أحيل إلى التقاعد ورحل غير مأسوف عليه».

وقال الفضالة، في تصريح، إن القادم أفضل، «ووالله لن نقف إلا بعد تطهير الوزارة من الفاسدين وهؤلاء الفلول عبر المحاسبة العادلة»، مشدداً: «لن نكتفي برحيلهم وجلوسهم في المنزل».