صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مرسوم أميري بإنهاء لجنة «استكمال تطبيق الشريعة»

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن مرسوماً أميرياً صدر الخميس الماضي يقضي بإنهاء عمل اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التي يرأسها حالياً د. محمد الطبطبائي.

وقالت المصادر إن المادة الأولى من المرسوم تضمنت إنهاء أعمال هذه اللجنة، بعد الاطلاع على خطاب رئيسها رقم 360 بتاريخ 31 مايو 2017، والمتضمن إنجازها المهام الموكلة إليها، في حين ألزمت الثانية رئيس مجلس الوزراء والوزراء، كل في ما يخصه، تنفيذ هذا المرسوم، مع العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وأوضحت أن هذا المرسوم ينهي عمل رئيس اللجنة وأعضائها مع إعادتهم إلى وظائفهم السابقة في الجهات الأخرى، إذ سيعود موظفو الديوان الأميري المنتدبون في اللجنة إلى مقر عملهم، كما ستتم تسوية أوضاع العاملين على بند المكافآت من جنسيات عربية وآسيوية، لاسيما أن عدداً منهم يعمل بعقود مع اللجنة المذكورة.

وكان رئيس اللجنة د. محمد الطبطبائي أكد، في تصريح قبل نحو أسبوعين، أنها «تمكنت بفضل دعم سمو الأمير ‏من الانتهاء من المهمة الجليلة والمباركة الموكلة إليها من دراسة القوانين السارية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية»، مبيناً أن «اللجنة بدأت منذ استئناف عملها بمنهجية وأسلوب جديد قائم على إتمام القوانين ونشر السماحة والاعتدال، كما وضعت خطة تبرز سماحة التشريع الإسلامي بما يناسب متطلبات العصر وتحديات الواقع، وتم إرسالها إلى الجهات المختصة».