صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوينغ»: نتوقع طلباً على الطيارين وطواقم الضيافة

من الشرق الأوسط خلال الـ 20 عاماً المقبلة

  • 14-11-2017

كشفت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات في أحدث تقاريرها الفنية أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد طلبا هائلا على الطيارين التجاريين والفنيين وطواقم الضيافة الجوية خلال العشرين عاما المقبلة بنسبة 10 في المئة من إجمالي الطلب العالمي.

واشار التقرير، الذي صدر على هامش معرض دبي الجوي 2017، والذي يتناول توقعات قطاع الطيران، إلى زيادة في حجم الطلب على الطيارين للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

واضاف ان الطلب على الطيارين في المنطقة ارتفع العام الحالي بنسبة 8.6 في المئة، ليصل الى 63 الف طيار، في حين ارتفع الطلب على طواقم الضيافة الجوية بنسبة 4.3 في المئة ليصل إلى 96 الف موظف.

وأشار الى ان هناك حاجة كبيرة لضمان توافر القوى العاملة والمؤهلة لتلبية ذلك الطلب، مؤكدا ايجاد طرق جديدة في تدريب هذه الكوادر، من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة.

وذكر تقرير "بوينغ" ان ارتفاع الطلب على الطيارين والفنيين في الشرق الأوسط يرتبط ارتباطا وثيقا بتسليم عشرات الطائرات الجديدة التي طلبتها كبرى شركات الطيران العاملة في المنطقة.

ووفقا لتحليل فني تضمنه التقرير، فإن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى عدد كبير من الطائرات الجديدة على مدى السنوات العشرين المقبلة، موضحا أن شركات الطيران العاملة ستكون بحاجة الى 3350 طائرة جديدة بقيمة تقدر بنحو 730 مليار دولار بحلول عام 2036.