بلومبرغ: لندن ستظل مركز أوروبا المالي لكن احذروا الخروج «الغبي»

نشر في 14-11-2017
آخر تحديث 14-11-2017 | 21:30
الملياردير مايكل بلومبرغ.
الملياردير مايكل بلومبرغ.
قال الملياردير مايكل بلومبرغ إن لندن ستظل المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور، وستحافظ على وضعها بجانب نيويورك كإحدى العواصم العالمية المهيمنة على تعاملات الأوراق المالية، لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيقلص نموها.

وأضاف بلومبرغ أنه كان سيظل ملتزما ببناء مقر أوروبي جديد لأنشطته العالمية بمجال الأخبار والبيانات في قلب حي المال بلندن حتى لو كان يعرف مسبقا أن البريطانيين سيصوتون لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بلومبرغ لراديو هيئة الإذاعة البريطانية: "ستظل لندن دائما المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور. لديها ما يحتاج إليه القطاع المالي".

وأضاف: "سيصاحب خروج بريطانيا انتقال بعض الوظائف، رغم أنه من الممكن جدا أن يجري إحلالها هنا، لكن معدل نمو لندن كمركز مالي لن يكون بالقطع كما لو أن خروج بريطانيا لم يحدث".

ويواجه حي المال في لندن، حيث توجد عمليات للصرف الأجنبي والسندات وإدارة الصناديق وبنوك أكثر من أي مركز مالي آخر، أزمة حيث تدرس الشركات ما إذا كانت ستنقل وظائف إلى البر الأوروبي للاستمرار في خدمة العملاء هناك بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 2019.

وقال بلومبرغ، الذي أسس شركة معلومات وتكنولوجيا تحمل اسمه عام 1981 بعدما ترك سالمون براذرز، إن التصويت لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي كان "أغبى شيء تقدم عليه أي دولة".

back to top