صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: متابعة أداء المقاولين وتذليل المعوقات

أبل كلّف جهازه الفني الوقوف على توصيات المبارك ومجلس الوزراء

أعلنت «السكنية»، أمس، توزيع الدفعة الثامنة من قسائم مدينة جنوب المطلاع، في الوقت الذي كلّف وزير الإسكان جهازه الفني متابعة توصيات مجلس الوزراء.

شكّل وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل فرقا هندسية برئاسة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان، ونائب شؤون التنفيذ م. علي الحبيل، لمتابعة الأعمال الموقعية على أرض الواقع في إطار متابعة أداء المقاولين، وحرصا على تجاوز جميع العقبات والمعوقات الخاصة بالمشاريع الإسكانية، بناء على توصيات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ولجنة الخدمات العامة التابعة للمجلس.

وكشف مصدر مطلع أمس أن الفرق كانت بدأت أعمالها فعليا منذ أكتوبر الماضي بزيارات موقعية للمشاريع التي يجري تنفيذها مثل عقود "جنوب المطلاع، وغرب عبدالله المبارك، وجنوب عبدالله المبارك والمباني العامة والخدمية في مدينة صباح الأحمد"، مبيناً أن أهداف هذه الفرق متابعة الأداء الفني للمقاولين خلال تنفيذ المشاريع، والوقوف على جودة الاعمال ومطابقتها للمواصفات المنصوص عليها بالعقود الرسمية المتعاقد عليها، وبيان الإنجاز الفعلي وفق تقارير وبيانات، إلى جانب موافاة مجلس ادارة "السكنية" بأي تأخير أو معوقات لاتخاذ القرار المناسب حيال ذلك.

ولفت إلى أن التوصيات الصادرة للفرق تضمنت اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أي مقاول أو جهة حكومية مقصرة، وتذليل الصعوبات لضمان سير الاعمال وفق الجداول الزمنية الموضوعة، والتأكد من جودة المواد المستخدمة في أعمال البنية التحتية.

وبين أن "السكنية" تحجز مبالغ مالية تصل إلى أكثر من ٤٠ مليون دينار على كل عقد مبرم في المشاريع المطروحة إضافة الى مئات الآلاف على مشاريع يجري تخطيطها وتصميمها من جانب مستشاريين عالميين تتضمن مشروع جنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله، مؤكداً أن المستحقات المالية الشهرية للمقاولين تصرف لهم في حال التزامهم بأعمالهم الشهرية وفق ما ينتج من تقارير اللجان الفنية والرقابية الموجودة في موقع المشاريع.

وعن المباني العامة في الضاحية c لمدينة صباح الأحمد، لفت المصدر الى أن العمل جار حاليا للتسليم الابتدائي لفرع غاز وفرع جمعية ومحلات تجارية، وذلك قبل نهاية العام الحالي، وأخرى خلال مارس المقبل.

ومن جانب آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السـكنية أنها ستقوم بتوزيع الدفعة الثامنة للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الاسكاني من قطاع N2 ضمن توزيعات السنة المالية الجارية ٢٠١٧/٢٠١٨، والتي تشتمل على 310 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ ١٩/5/٢٠١٣.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، امس، انها حددت غدا والاحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة، على ان يكون الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، مشيرة الى ان الاربعاء المقبل سيكون موعداً لاجراء عملية القرعة.

ودعت "السكنية" المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة والمدرجة أسماؤهم للحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسـة بمنطقة جنوب السرة الساعة 9 صباحا في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، وذلك لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مفيدة بانه في حالة عدم التسلم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك وتوزيعها على الحضور.