صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3599

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لا صحة للتوقعات بزلزال قريب

  • 14-11-2017

نفى مدير برنامج دعم متخذ القرار، المشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. عبد الله العنزي ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، من أن زلزالا كبيرا سيضرب إيران والعراق والخليج العربي خلال الأيام المقبلة.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، إن هذا الخبر عار عن الصحة تماما، مشددا على أنه لا يمكن التنبؤ بوقت حدوث الزلازل، لافتا إلى أن هيئة المساحة الجيولوجية الأميركية نفت كذلك هذا الخبر.

من جهة ثانية أكدت المديرة العامة لمعهد الكويت للابحاث العلمية د. سميرة عمر حرص المعهد على البحث في المجالات العلمية المحلية المختلفة لاسيما في التقنيات الصديقة للبيئة.

وقالت عمر في كلمة لها صباح أمس خلال افتتاح ورشة عمل أقامها المعهد بالتعاون مع السفارة الإيطالية تحت عنوان "الطرق المتكاملة في إدارة النفايات الصلبة والبنية التحتية" إن ادارة النفايات تعد احدى أهم القضايا التي يركز عليها المعهد وتقع ضمن أولويات عمله في الشأن البيئي بهدف الحصول على نتائج علمية متقدمة في هذا المجال.

من جانبه، قال مدير ادارة البيئة في المعهد د. عبدالنبي الغضبان في كلمة مماثلة ان الورشة تركز على احتياجات الكويت لوضع استراتيجية محددة لادارة النفايات، معتبرا إياها فرصة لتعزيز وتطوير ما توصل اليه الجانبان الكويتي والايطالي من ابحاث في هذا المجال.

بدوره أعرب السفير الإيطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو عن اعتزازه بالتعاون مع "أحد أكبر الصروح العلمية" في الكويت، لافتا إلى أن هذه الورشة هي الثانية بين الجانبين التي يتم خلالها التعاون في العديد من المبادرات التي تصب في مصلحة الطرفين.

من جهته، قال رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للورشة د. سلطان السالم إن المحاور العلمية للورشة تندرج تحت الاهداف الاستراتيجية لشركاء نجاح المعهد ومساهميه في ادارة النفايات الصلبة.