صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3600

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الخطوط الوطنية» تشتري 25 طائرة من طراز A320neo

في صفقة تعد الأكبر من نوعها بقيمة 2.68 مليار دولار

  • 14-11-2017 | 16:22

عملت الناقلة الكويتية على تحديث أسطولها بطائرات ذات كفاءة في استهلاك الوقود، وريادة في فئة طائرات الممر الأحادي، بتوقيع مذكرة تفاهم بين الصقر الذهبي للطيران، المزود الحصري لطائرات الخطوط الوطنية الكويتية، مع شركة إيرباص، لشراء 25 طائرة من طراز A320neo، في دبي، أمس.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم في معرض دبي للطيران من قبل رئيس مجلس إدارة الصقر الذهبي للطيران د. حمد التويجري، والرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية جون ليهي، بحضور رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية علي الفوزان.

واستأنفت الخطوط الجوية الوطنية عملياتها في يوليو 2017 لعدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا من مقر عملياتها في الكويت، وسيساهم أسطول الطائرات A320neo في الرؤية الاستراتيجية للشركة لتصبح شركة الطيران الأسرع نموا في الكويت.

بهذه المناسبة، قال الفوزان: "نحن نتطلع إلى رفع مستوى أسطولنا وزيادة كفاءته، لذا ستقدم عائلة A320neo لعملائنا أكثر المقصورات راحة في الأجواء مع مقاعد واسعة بقياس 18 بوصة دون المقايضة في ربحية وكفاءة عملياتنا، وهذه الطلبية ستمكننا من توسيع أسطولنا ودعم استراتيجيتنا للنمو، فيما نواصل خدمة عملائنا على أكمل وجه".

وذكر ليهي أن "هذه الطلبية لـ25 طائرة من عائلة A320neo تؤكد ثقة المشغلين في جميع أنحاء العالم بهذه الطائرة. إن الكفاءة التشغيلية لهذه الطائرة والراحة التي توفرها للمسافرين على متنها تجعلها الخيار الأمثل لتوسيع أسطول الشركة ودعم خططها للنمو".

وتتميز عائلة طائرات A320neo بتقنياتها الحديثة، بما في ذلك خيار المحرك الجديد والإضافات على الأجنحة التي تدعى "شاركلتس"، والتي تعمل على الحد من استهلاك الوقود بنسبة 15 في المئة، وستزداد هذه النسبة لتصل إلى 20 في المئة بحلول عام 2020،

وتعد عائلة طائرات إيرباص A320neo الأكثر مبيعا عالميا بين طائرات الممر الواحد بحصة سوقية بلغت 60 في المئة، وتلقت إيرباص أكثر من 5.200 طلبية لهذا الطراز من قبل 95 مشغلا منذ اطلاقه في عام 2010.