ضبط مشغولات ذهبية «مغشوشة» بقيمة 50 ألف دينار في الري

نشر في 14-11-2017 | 14:07
آخر تحديث 14-11-2017 | 14:07
جانب من الذهب المغشوش
جانب من الذهب المغشوش
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية كشفها عملية غش في 3.940 كيلو غرام من المشغولات الذهبية بقيمة 50 ألف دينار كويتي «نحو 165 ألف دولار أمريكي» في أحد المحلات بمنطقة الري وإحالتها للنيابة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن الغش جاء في مشغولات من نوع «دقة هندية» عبر حشو التجاويف بمواد غير ثمينة بغرض زيادة الوزن وخداع المستهلك وبيعه إياها على أساس أنه معدن ذهب.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى جهة الاختصاص مؤكدة تكثيفها الجولات الرقابية على أسواق الذهب والمجوهرات للتحقق من صحة وسلامة الموازين المستخدمة في المحال ونسبة الأحجار المضافة للمشغولات وغيرها من الالتزامات المنصوص عليها في القانون.

وذكرت أنها تعمل على مراقبة مشغولات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة سواء المعروضة في الأسواق أو المنتجة من المصانع على مستوى المعامل الموجودة في البلاد أو المستوردة من الخارج.

وشددت «التجارة» على أنها لن تتوانى في تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانوناً بحق المخالفين وحماية المستهلكين من أي نوع من أنواع الغش التي يمكن أن يقدم عليها ضعاف النفوس لزيادة أرباحهم بخداع المستهلك.

back to top