صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3605

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جهاز متابعة الأداء الحكومي يحسم تسليم مستشفى جابر إلى «الصحة»

إثر إعلان «الأشغال» إتمام أعماله كلياً

بحث رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل، في اجتماعه مع مسؤولين بوزارتي الأشغال والصحة، أمس الأول، آلية تسليم مستشفى جابر إلى «الصحة»، إثر إعلان «الأشغال»، منذ أيام، إتمام أعماله كلياً.

وفي وقت علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن هذا الاجتماع ناقش جوانب عديدة تتعلق بتسليمه في أقرب وقت، ليبدأ تشغيله والاستفادة منه، كشف وكيل «الصحة» المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع ناجي الصقر أن الوزارة بدأت تسلم مبنى المستشفى تدريجياً، وفي انتظار تسلمها شهادات موافقة الإدارة العامة للإطفاء، تمهيداً لتسلم المبنى كاملاً.

وقال الصقر لـ«الجريدة»، إن التسلم المبدئي سيشمل العيادات الخارجية، مشيراً إلى أن فريقاً يضم قطاعات مختلفة من الوزارة، مثل الوقاية والخدمات، سيسجل الملاحظات الخاصة بالمستشفى قبل تشغيله رسمياً.

وأكد أن الاجتماع بحث تسريع إجراءات الحصول على شهادة الإطفاء، مبيناً أن «الصحة» طالبت في كتب رسمية بترخيص الإطفاء النهائي، لضمان سلامة المرضى والموظفين والمراجعين، إضافة إلى ملاحظات وطلبات اعتيادية من «الأشغال»، «لنتمكن من تسلم المستشفى».

وشدد على أن «الصحة» لن تجازف بتسلم المستشفى وتشغيله، إلا بعد توافر الشهادات من الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما يحقق الأمن والسلامة للجميع.