صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3603

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ماكرون يعود إلى المنطقة بزيارة إلى إيران هذه المرة

  • 13-11-2017 | 20:13
  • المصدر
  • KUNA

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اليوم الاثنين ان زيارة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى طهران مدرجة على جدول الاعمال إلا انه لم يتم بعد تحديد موعدها.

واوضح قاسمي في مؤتمر صحفي ان زيارة الرئيس الفرنسي الى طهران مدرجة على جدول اعمال البلدين ومن المحتمل ان تعقب زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان لودريان التي ستتم في غضون الاسابيع المقبلة.

واضاف ان مثل هذه الزيارات "تأتي في اطار الحوارات والتفاهمات والتقليل من الخلافات التي يمكن ان تكون موجودة في وجهات النظر".

وحول زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الى ايران اوضح قاسمي ان هذه الزيارة مدرجة ضمن جدول اعمال العلاقات بين البلدين وهي قيد البحث وستتم الزيارة حتى نهاية العام الجاري.

وبشأن فتح مكتب للاتحاد الاوروبي في العاصمة طهران قال المتحدث ان موضوع انشاء هذا المكتب وضع قيد الدراسة بجميع جوانبه لدى الجهات المعنية على ان يتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه.

وأكد اهمية زيارة وفد من الاتحاد الاوروبي اخيرا الى طهران قائلا ان العلاقات كانت قائمة بين ايران والاتحاد الاوروبي وهي دخلت مرحلة جديدة بعد الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع دول مجموعة (1+5).

وكان وفد كبير من دول الاتحاد الاوروبي برئاسة مفوض الشؤون الزراعية في الاتحاد فل هوغان قد وصل السبت الماضي العاصمة الايرانية طهران لبحث مستوى التعاون التجاري سيما في القطاع الزراعي مع ايران.