خاص

جاردان لـ الجريدة.: مشاركة رئيس الوزراء في افتتاح «فورسيزونز الكويت» دعم كبير للقطاع الخاص

«فرعنا بالكويت ينفرد بأكبر مساحات للغرف والأجنحة على مستوى المنطقة»

نشر في 14-11-2017
آخر تحديث 14-11-2017 | 00:05
أكد المدير العام لفندق فورسيزونز الكويت- برج الشايع، ديديه جاردان، أن مشاركة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك في افتتاح فرع الفندق تدل على دعم الجانب الحكومي للقطاع الخاص، واهتمامه بمشروعات التنمية العصرية داخل دولة الكويت.
وكشف جاردان، خلال لقاء مع "الجريدة"، أن سلسلة فنادق الفورسيزونز تمتلك 106 أفرع حول العالم، إلى جانب 16 فرعاً في منطقة الشرق الأوسط، أولها كان في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن هذه الأفرع أعطت زخماً كبيراً لعلامة الفندق التجارية.
ولفت إلى أن الكويت تسير بخطى ثابتة نحو تطبيق رؤيتها التنموية 2035، عبر إنشاء المجمعات التجارية الضخمة، وافتتاح مركز جابر الثقافي، وسعيها إلى إقامة أكبر حلبة سباق سيارات في العالم على أراضيها، مشدداً على أن مستقبل الكويت سيكون زاهراً إذا استمرت على هذا النهج من التطور... وفيما يلي التفاصيل:

● في البداية حدثنا عن سبب افتتاح فندق فورسيزونز الكويت- برج الشايع في الوقت الحالي وعدم افتتاحه سابقاً، لاسيما أنه ليس بالجديد بالنسبة إلى الكويتيين خصوصاً والعالم عموما؟

- بالنسبة إلي لم أكن أعرف الكويت جيدا خلال السنوات الماضية، ولكن منذ قدومي إليها في يناير 2016 بدعوة كريمة من رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة الشايع السيد محمد الشايع في رحلة استكشافية جديدة تكوّن لدي تصور رائع عن هذا البلد المعطاء الجميل، وزاد هذا الانطباع جمالا بعد افتتاح الكويت مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وتدشين الأوبرا فيها، لاسيما أنهما مصممان بأسلوب عصري حديث يفتن الأعين، وهو ما جعلني أنجذب للكويت، والأمر الأهم من ذلك أن الكويت تعمل في الوقت الراهن على تنفيذ رؤيتها التنموية لعام 2035 برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وهو ما يعكس مدى اهتمام القيادة العليا في البلاد بالتطور نحو مستقبل مشرق مليء بالأدوار العصرية والحيوية والتنموية بالكويت، وما يؤكد ذلك تحقق الكثير من متطلبات هذه الرؤية التنموية على أرض الواقع، ومنها مطار الكويت الجديد الذي سيتم الانتهاء منه خلال سنوات قليلة، إلى جانب العمل على قدم وساق للانتهاء من حلبة سباقات سيارات كبيرة برعاية أميرية، وهي معطيات جميعها تصب في اتجاه أن الكويت مقبلة على مرحلة عصرية متطورة، ونحن في فندق الفورسيزونز حريصون على الوجود هنا في الكويت والمشاركة في هذه التنمية الاقتصادية، وافتتاح فرعنا الآن ينطلق من قناعتنا بالمستقبل الزاهر الذي ينتظر الكويت، ونتلمس وجود أعداد كبيرة من الضيوف في المستقبل القريب لزيارة الكويت، والاطلاع على جمال هذا البلد الرائع والاستمتاع بالتجارب الترفيهية في مرافقه الحيوية الجديدة، التي هي قيد الإنجاز خلال الأعوام القادمة، وستصب في النهاية في مصلحة منظومة تنموية كبيرة نحن حريصون على المشاركة فيها، وعلى الرغم من افتتاح فرعنا بالكويت بعد نحو تسعة أعوام من انطلاقتنا بشكل عام في أنحاء العالم فإننا مؤمنون بأن هناك حاجة ملحة وكبيرة من بعض المقيمين إلى مكان يليق بالفخامة والتصاميم غير المسبوقة والعصرية، ويقدم تجربة متميزة لعالم الضيافة للزائرين، ونحن نعي أن الكويتيين يعرفون "الفورسيزونز" من خلال سفرهم المتكرر إلى بلدان العالم، وهم يعرفون خدماتنا التي وفرناها في الدول الخارجية، وفي واقع الأمر افتتاح فرعنا هنا ليس بالشيء الجديد عليهم، فهم على دراية بشهرتنا العالمية، ونحن حريصون على اثبات وجودنا في هذا السوق، لاسيما مع ظهور أيقونات تجارية ضخمة على مستوى المنطقة بالكويت، ولعل تجهيز فندقنا المشهور جدا في الكويت سيستقطب وجهات رجال الأعمال خلال زيارتهم للكويت، فهناك من يأتي منهم الى هنا لقضاء ليلة أو ليلتين لإنجاز أعمالهم التجارية، ونحن حريصون على استقطاب مثل هؤلاء الذين عادة ما يبحثون عنا في جميع أنحاء العالم.

● كيف ترى افتتاح الفرع الأول للفندق في البلاد لاسيما أنه جاء بحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى جانب كبار قيادات الفندق وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات الشايع، محمد الشايع؟

- لعل الحديث عن هذه الفعالية هو بلا شك أمر كبير بالنسبة إلينا، ونحن فخورون وسعداء جدا بحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ومشاركة أفراد عائلة الشايع الكريمة في هذا الافتتاح الذي كان له رونق وشعور خاص لدى الجميع، وهو ما يشكل خطوة عظيمة نحو مساعي الحكومة الكويتية لدعم القطاع الخاص، لاسيما أن جدول سمو رئيس الوزراء مليء بالأعمال والأحداث، ورغم انشغاله حرص على مشاركتنا.

● وماذا عن تعاونكم مع محمد الشايع وطبيعته؟

- في الحقيقة بدأ العمل على هذا المشروع منذ تسعة أعوام مع رجل الأعمال الكبير محمد الشايع، وهو من الشخصيات المعروفة دائما بحرصه على دقة التفاصيل والكفاءة والجودة بشكل كبير، وهو من رجال الأعمال المتميزين جدا، ويعرف تماما ماذا يحتاج الناس وماذا يريدون، وما الذي يبحثون عنه، ولذلك حرص على محتوى هذا الفندق وما سيضمه ويوفره لضيوفه، ولله الحمد تم افتتاح الفرع في الوقت الحالي، وهو يعتبر بداية لعلاقة وطيدة بين الشايع وسلسلة فنادق الفورسيزونز نحو انطلاقة جديدة وتعاون تجاري جديد يضم رؤى مختلفة لتوفير فندق وتجربة ضيافة غير مسبوقة بطريقة احترافية وإبداعية لمحبي الفورسيزونز، وبتصميم عصري وحصري وتفاصيل فاخرة تليق بزواره الكرام.

قوائم طعام مخصصة

أكد المدير العام لفندق فورسيزونز الكويت - برج الشايع أن الفندق على استعداد تام لتوفير خدمة طلبات البوفيه المفتوح، التي يتم اعدادها بالتنسيق المسبق مع الضيوف، وتجهيزها بقوائم طعام مخصصة داخل الفندق أو خارجه.

● لماذا اختار السيد جاردن الكويت رغم أن سيرته الذاتية مليئة بالعديد من الوجهات العالمية؟

- سؤال جيد، وأنا أكرر لم لا أكون في الكويت التي تمتلئ بالأماكن الحيوية، علماً بأني كنت قبل حضوري إلى هنا مديرا في مدينة موريشيوس إلا أنني وبعد البحث عن الكويت وما تضمه من مرافق حيوية واطلاعي على التصميم المقرر للفندق فيها قررت العمل هنا. وقد اطلعت خلال زيارتي الأولى للكويت على طبيعة الحياة والمعيشة فيها، وغمرني شعور بالراحة والطمأنينة في هذا البلد الكريم، وأشكر ثقة سلسلة فنادق الفورسيزونز بي وإتاحتها الفرصة لي للعمل مديرا عاما لفرعها بالكويت. ورغم عملي مديرا لسلسلة الفنادق بمدينة موريشيوس الجميلة فإنني سعيد جدا بطبيعة العلاقات الاجتماعية غير المسبوقة التي رأيتها في الكويت، ولاسيما المجلس الاجتماعي الذي يسمى بالديوانية، والذي عكس لي الترابط والمودة والحب المتبادل بين الكويتيين، وقد سنحت لي الفرصة أخيراً بالذهاب إلى عدد من الدواوين بالكويت، حيث يتم مناقشة العديد من القضايا التجارية والاقتصادية والسياسية، وهو ما يعكس ثقافة هذا المجتمع الكريم، وكرمه في فتح أبوابه لاستقبال زواره وحسن ضيافتهم، وهي أمور لم أكن أجدها في أي مكان آخر، ولذلك أنا سعيد بوظيفتي في فندق فورسيزونز الكويت - برج الشايع، وبالفرصة المتاحة لي لرد الكرم للكويتيين والمقيمين على حد سواء.

● كم عدد أفرع الفورسيزونز في منطقة الشرق الأوسط، وكيف سيكون فرع الكويت محققا لآمالكم التجارية؟

- في الحقيقة لدينا 16 فرعا في الشرق الأوسط ونمتلك في العالم 106 أفرع، وبدأنا دخول الشرق الأوسط قبل نحو 17 عاما، وكان أول فروعنا في مصر بمدينة القاهرة ، وتمثل فروعنا في هذه المنطقة انجازا كبيراً لعلامتنا التجارية وخاصة في دول الخليج التي لديها معرفة بهذه العلامة، وتثق بها، وتعلم طبيعة الخدمات التي توفرها. وأنا هنا للوقوف على الخدمات التي يجب أن نوفرها لضيوفنا بالكويت. وفي الحقيقة فإن مبنى الفندق هنا ضمن برج الشايع هو صرح معماري جديد الذي يضفي المزيد من الفخامة والرفاهية، والأهم من ذلك توفير خدمات توازي هذا الجمال وتقديم كل سبل الراحة لضيوفنا، لأن تقديم أعلى معايير الخدمة لدينا هو أساس كل شيء، وسنعمل على تقديم خدمات شخصية ومباشرة لكل ضيف لدينا، والتعامل مع كل ضيف بتفاصيله الشخصية وتلبية متطلباته الخاصة. فعلى الرغم من مرور شهرين فقط على الافتتاح، فإننا تمكنا من معرفة طبيعة أهل الكويت والأكل الكويتي المفضل لديهم، والخصوصية التي يفضلونها، ونحن نعي أن تحقيق أمنيات الضيوف في الكويت أمر مهم، وخاصة أن لديهم تجارب كثيرة خلال أسفارهم مع فنادق عالمية اخرى، ولذلك كان من الأحرى بنا تقديم خدمات تضاهيها ولا تقل عنها بل تزيد، تلبية لرغبات ضيوفنا في الكويت وتوفير البيئة المناسبة لهم، وأنا هنا للوقوف على تحقيق هذه الأمور بالتعاون مع جميع زملائي بالفندق.

● ما خطتكم المقبلة للسوق التجاري الكويتي؟

- بالتأكيد يأتي هذا الفندق لاستقبال ضيوفنا الكرام لتجربة فريدة ومتميزة في عالم الضيافة التي نتميز بها، ولدينا الآن فندق في قلب العاصمة الكويتية. يضم الفندق 284 غرفة و67 جناحا و5 مطاعم فاخرة، ونحن حريصون على توفير أجواء ممتعة لجميع الضيوف الذين يرغبون في قضاء عطلة الأسبوع، كما اننا سعداء جدا بما نقدمه لضيوفنا وسيزداد ذلك في الفترة المقبلة لاستقطاب أكبر عدد من الزوار، فعلى الصعيد الخليجي هناك ضيوف بشكل كبير من المملكة العربية السعودية وقطر وبصورة دورية يأتون لقضاء إجازات نهاية الأسبوع، ونحن مستعدون لاستقبالهم دائما.

● أي نوع من الغرف توفرونها في فورسيزونز الكويت- برج الشايع، وما سبب اعتقادكم بتميزكم عن غيركم؟

- في الحقيقة لدينا العديد من تصنيفات الغرف في الفندق، إذ توجد الغرفة المزدوجة التي تحظى بمساحة كبيرة مقارنة بجميع الفنادق الأخرى، ونوفرها بمساحة 47 مترا، على عكس الفنادق الأخرى التي توفرها بمساحات بين 28 و35 مترا، إضافة إلى أن غرفنا تطل على مناظر جميلة ورائعة في الكويت أبرزها أبراج الكويت، كما نوفر عروضا كثيرة على هذه الغرف، ولدينا جناح بمساحة 70 مترا يضم غرفة نوم ومكانا للاستقبال، كما يمكن للضيف أن يضيف مواصفات أخرى على هذا الجناح كالاجنحة الدبلوماسية التي تكون بمساحة تصل إلى 111 مترا، كما نمتلك الأجنحة الأميرية وهي عبارة عن غرفتين بمساحة 200 متر.

● هل تواجهون أي مصاعب لتحقيق نجاحاتكم المستقبلية؟

- الأوضاع الراهنة في المنطقة، وخصوصا في الكويت، من الجانب الاقتصادي مستقرة، ونحن هنا سعداء باستقبال ضيوفنا بالكويت، وتلمسنا تسهيلات كبيرة من الجانب الكويتي لمن يرغب في زيارتها، وهي تضم الآن العديد من الوجهات الجميلة مثل حديقة الشهيد ومركز جابر الثقافي والكثير من المجمعات التجارية الشهيرة، كما سيتم افتتاح أكبر حلبة سباق سيارات فيها، وإذا استمرت الكويت على هذا الأمر فسيكون المستقبل زاهرا فيها.

● موضوع تود التحدث عنه.

- أرغب في دعوة الجميع من خلال جريدتكم لتجربة فنادقنا ومميزاتنا الحصرية وخدماتنا غير المسبوقة في الكويت، وأدعوهم للحضور ومعرفة السبب وراء تميزنا عن الفنادق الأخرى فالتجربة خير برهان.

● رسالتك إلى المواطنين والمقيمين في الكويت.

- أبوابنا مفتوحة للجميع، ونرحب بهم في أي وقت ليس فقط للإقامة في فندقنا بل لتجربة مطاعمنا وقضاء أسعد المناسبات العائلية والأفراح، إذ نوفر العديد من العروض الحصرية للأفراح.

الجناح الأميري

أكد جاردان، أن الفندق جهز جناح الديوان الأميري ليكون بامتيازات خاصة، مضيفا: «نحن حريصون على تقديم تجربة متميزة من الضيافة والرفاهية وذلك من خلال توفير غرف وأجنحة بامتيازات خاصة، ولذلك سميت بالجناح الأميري».

وأوضح أن الجناح الأميري يضم غرفتين مع الاستقبال، في حين لدينا 6 أجنحة مخصصة بثلاث غرف مع الاستقبال بمساحة 380 مترا، ولدينا الجناح الملكي الذي يتوفر بمساحة 440 مترا، ويتضمن ناديا صحيا مخصصا إلى جانب منطقة معدة للرعاية الصحية «المساج»، وما يحتاج إليه ضيوفنا الكرام، فضلا عن امكانية اختيار الغرف المتصلة لتوفير الخصوصية الكاملة للضيوف.

الكويتيون أهل كرم ونتطلع للترحيب بهم لدينا

122 فرعاً لفنادقنا حول العالم 16 منها بالشرق الأوسط

الكويت تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها التنموية 2035

أوضاع الكويت الاقتصادية شجعتنا على افتتاح فندقنا فيها

بابنا مفتوح للجميع وأدعوهم لتجربة علامتنا ومعرفة سر تميزنا

الفندق مزود بمطاعم جاهزة لإعداد البوفيهات المفتوحة داخله وخارجه
back to top