صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3604

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد السلمان: «عطسة» رهان المسرح الكويتي

العرض يشارك في مهرجان الأردن المسرحي الـ 24

  • 14-11-2017

تغادر صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية (عمّان) فرقة المسرح الكويتي، لتقديم عروض مسرحية "عطسة"، ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي، الذي يقام من 14- 23 الجاري.

وفي تصريح صحافي، أكد رئيس مجلس إدارة الفرقة الفنان أحمد السلمان، أهمية وقيمة مهرجان المسرح الأردني، ووصفه بأنه أحد المواعيد المسرحية المهمة على خريطة المهرجانات المسرحية في العالم العربي.

وتابع: "استطاع مهرجان الأردن المسرحي، وعلى مدى دورته الـ23 أن يذهب بعيدا في ترسيخ موقعه، ويؤكد جديته، عبر اختياراته عالية الجودة، واشتغاله على تحويل مهرجان المسرح الأردني إلى موعد مسرحي عالي الجودة يتميز بتنظيمه الممتاز، والمستوى الرفيع للعروض المشاركة، ويضيف هذا العام بُعدا جديدا لمسيرته، حيث المسابقة الرسمية، والتي نعوِّل عليها كثيرا لتطوير مفردات التنافس بين العروض والدول المشاركة".

وأوضح السلمان أن مسرحية عطسة من تأليف محمد المسلم، وإخراج عبدالله التركماني، وتمثيل: عبدالعزيز النصار، سارة التمتامي، مبارك الرندي، خالد الثويني، محمد الفيلي، فهد الخياط وعدد آخر من الفنانين.

وقال إن "المسرحية تتناول الصراع الطبقي في المجتمع البيروقراطي، حيث تبدأ الأحداث عندما يعطس رجل فقير، فيصل مدى عطسته، دون قصد، إلى أحد الأشخاص من علية القوم عند مشاهدتهم لعرض فني، ما يجعل هذا المتنفذ يشتبك معه".

وأضاف: "هذه المسرحية تم عرضها في الدورة الحادية عشرة من مهرجان أيام المسرح للشباب، وحصدت ثلاث جوائز، من بينها الجائزة الكبرى، كأفضل عرض متكامل، إضافة إلى أفضل ديكور وأفضل مخرج، كما تم تقديم هذه المسرحية في مهرجان صيفي ثقافي، الذي نظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصيف الماضي".

وأشاد بفريق عمل "عطسة"، وقال إنهم "يمثلون جيل الشباب في فرقة المسرح الكويتي، وهو جيل يمثل رهاننا الحقيقي من أجل مستقبل المسرح، ليس في فرقة المسرح الكويتي، بل مستقبل المسرح بالكويت والعالم العربي".