هزة أرضية عدَّت بسلام

قوتها بين 4 و5 درجات بمقياس ريختر جاءت بعد زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة 7.5
• استمرت ثواني وتسببت في حالة غير معهودة من الخوف والذعر بين السكان... ولا خسائر

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 00:15
السكان هرعوا إلى الشوارع خوفاً من توابع الهزة
السكان هرعوا إلى الشوارع خوفاً من توابع الهزة
في مشهد مفزع وليلة لم تشهدها البلاد منذ سنوات، ضرب زلزال بقوة 5 درجات بمقياس ريختر أرض الكويت مساء أمس، مما تسبب في حالة غير معهودة من الخوف والذعر بين جميع السكان، مواطنين ومقيمين، وهو ما ترجمته جموع غفيرة بنزولها إلى الشوارع والميادين والأرض الفضاء تحسباً من وقوع أي توابع أخرى.

وبدت تلك الجموع حائرة بين متابعة الأخبار والسؤال عن أحوال أقاربها في كل أنحاء البلاد، وبين خائف وجل وآخر متحسب مترقب وثالث مندهش مما يحدث، ورابع يبعث برسائل يطمئن فيها أحبابه ويحثهم على الدعاء لله بانجلاء هذه الشدة... باتت الكويت أمس في قلق، على أمل عدم حدوث أي توابع لذلك الزلزال الذي كان مصدره العراق.

وقالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد بلغت قوتها ما بين 4 و5 درجات على مقياس ريختر، وهي توابع زلزال ضرب الحدود العراقية- الإيرانية بقوة 7.5 على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وطمأنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين بشأن الهزة الأرضية التي لم تسفر عن وقوع أي حادث يذكر.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت إن زلزالاً بقوة 7.3 درجات ضرب العراق أمس على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقي مدينة السليمانية.

back to top