الشاعر: نستكمل الحماية الاجتماعية للأطفال

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 00:00
وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني إبراهيم الشاعر
وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني إبراهيم الشاعر
أكد وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني إبراهيم الشاعر، ان الدور الاساسي للوزارة حالياً هو استكمال بناء منظومة الحماية الاجتماعية للأطفال الفلسطينيين على المستوى الذي يتعلق بالقوانين واللوائح التنظيمية، وعلى المستوى الطبقي لنظام التحويل الوطني للأطفال الذين يتعرضون للعنف من الاحتلال.

وأضاف الشاعر، على هامش افتتاح جلسات عمل المؤتمر الدولي لمعاناة الطفل الفلسطيني، «اننا في فلسطين نرى في الاطفال الغد المشرق، ولذلك نعمل معاً مع كل الجهات المعنية والوزارات من أجل توفير الدعم لأطفالنا وتقديم تعليم نوعي ودعم نفسي ورعاية صحية محترمة»، مستطردا: «نحن نعول على مخرجات المؤتمر، ونتطلع إلى آليات عملية لدعم الحكومة الفلسطينية للإيفاء بالتزاماتها تجاه اطفالنا في فلسطين».

وقال إن «العائلات الفلسطينية والمجتمع يبنون آمالا كبيرة على الاطفال، والعائلة على استعداد ان تنفق كل مالها من أجل تقديم التعليم النوعي لهم، ولذلك العائلة والحكومة تستثمران كل ما لديهما من اجل تقديم الافضل لاطفالنا».

وبدورها، كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر غادة والي، عن اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب سيعقد على هامش مؤتمر معاناة الطفل الفلسطيني ضمن اجتماع الدورة العادية الذي ينظم سنويا في الكويت، مشيرة إلى أن الاجتماع سيضع من خلاله خطة عمل عام 2018.

وقالت والي، إن المؤتمر يركز على عدة محاور، أبرزها ضمان حماية ورعاية وتنمية الطفل الفلسطيني، في حين يستعرض مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب 3 تقارير خاصة بالمسنين والفقر متعدد الابعداد في العالم العربي، بالإضافة إلى تقرير خطة عمل صندوق العمل العربي والتمويل الذي سيقدم للدول المحتاجة إلى المساعدات مثل الصومال وفلسطين.

ولفتت إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على معاناة الطفل الفلسطيني وكيفية حمايته والتدخلات اللازمة من الحكومات والمجتمع الدولي أو منظمات المجتمع المدني، معتبرة أنها مناسبة طيبة لمراجعة التقارير التي تشير إلى معاناة الطفل الفلسطيني.

وذكرت أن فلسطين أقامت على هامش المؤتمر معرض صور يعكس تلك المعاناة، فضلا عن الشهادات التي عرضت أمام سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

back to top