200 خدمة تقدمها بوابة «العدل» الإلكترونية

استحداث خدمات تعنى بالعقار وإعلانات الوزارة وقريباً «التوكيلات»

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 21:20
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر قيادية في العدل ان الوزارة طرحت خدمات جديدة على بوابة العدل الإلكترونية وذلك لتسهيل وتبسيط اجراءات المتعاملين معها من المواطنين والمقيمين، موضحة ان الوزارة تقدم حاليا على البوابة الإلكترونية أكثر من 200 خدمة.

وقالت المصادر ان الوزارة قدمت خدمات متنوعة ودفع إلكتروني لكافة المعاملات تشمل الاجراءات المطلوبة لتنفيذ اي معاملة في وزارة العدل، بالإضافة إلى خدمات خاصة بموظفي الوزارة، مشيرة إلى ان الإضافة الجديدة التي استحدثت أخيرا على الموقع المميز هي ذكر المستندات المطلوبة والرسوم الخاصة بها وأقرب موقع تابع لوزارة العدل للمراجع وتحديد الموعد المحدد لاستلام المعاملة وإنجازها خلال وقت قصير وذلك بهدف توفير الوقت والجهد.

وأضافت ان من بين الخدمات الحالية على الموقع الذي يتماشى مع المعايير الدولية، الاستعلام عن بيان العقارات وتسمى متوسط أسعار بيع العقارات في التسجيل العقاري، تتضمن إحصائية شاملة لأسعار العقارات في الكويت موزعة على جميع المحافظات والمناطق سواء كانت العقارات سكنية أو استثمارية أو تجارية، مضيفة ان الخدمة توضح أسعار بيع العقار أولا بأول.

وأشارت إلى وجود خدمة تم استحداثها قبل فترة وجيزة تتمثل في نشر إعلانات خاصة بوزارة العدل تشمل الممارسات والمزايدات والمناقصات والمزاد العلني، فضلا عن إعلانات طلبات التوظيف وحاجة الوزارة لبعض التخصصات، لافتة إلى انه يوجد حاليا إعلان عن توفر وظيفة باحث قانوني مبتدئ، إذ سيتم نقل المتقدمين للوظيفة إلى وظيفة وكيل نيابة (ج) بعد اجتيازهم الدورة التدريبية المخصصة لذلك علما بأن آخر يوم لتقديم الطلبات 19 الجاري، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الإعلان من خلال بوابة الوزارة.

ولفتت إلى ان الوزارة ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتقديم خدمة إضافية جديدة تعنى بالتوكيلات وإمكانية التحقق من صلاحيتها للجهة المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني.

back to top