القرين والنصر في مواجهة «التعويض»

كاظمة يواجه الصليبيخات المتعثر... وبرقان يخشى مفاجآت الساحل

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 21:00
عباس طه و مناور دهش
عباس طه و مناور دهش
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي القرين مع النصر، وبرقان مع الساحل، وكاظمة مع الصليبيخات.
يتطلع الجريحان القرين والنصر إلى تحقيق الفوز عندما يلتقيان في الرابعة والنصف من مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد، ويليها في السادسة مساء مباراة أخرى بين الساحل وبرقان، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين كاظمة والصليبيخات.

وستكون المباراة الأولى على صفيح ساخن، نظراً لطموح القرين الرابع بـ9 نقاط الى تعويض سقوطه في فخ التعادل أمام الساحل في الجولة الماضية من خلال الفوز على النصر صاحب المركز الثامن بـ3 نقاط والطامع في العودة مجدداً لسكة الانتصارات.

وسيحاول مدرب القرين الوطني عباس طه إعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى، واستغلال عنصر الخبرة المتوفرة لدى بعض لاعبيه إضافة الى الشباب الواعدين، لتحقيق غايته في الفوز معتمداً على عبدالعزيز نجيب، ويوسف حيدر، ومحمد الجدي.

في المقابل، سيعمل مدرب العنابي الوطني مناور دهش على نفض غبار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها على يد الأخضر، وتحقيق نتيجة ايجابية أمام القرين، مرتكزاً على جماعية الأداء والروح القتالية العالية، وسيخوض المباراة معتمداً على نواف جمعة وخلف السعدون وباسل المطيري، وحمد ماهر، بينما سيواصل فرهود الدرعة غيابه بداعي الإصابة.

الساحل وبرقان

في المباراة الثانية يسعى برقان صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كاظمة والسالمية ولكل منهم 10 نقاط للاستمرار على درب الانتصارات، وتحقيق فوزه السادس على التوالي، وإيقاف مغامرة الساحل الثاني عشر بنقطة واحدة، والطامح في الاستفادة من صحوته الأخيرة، وتحقيق أول فوز له في الدوري بعد التعادل مع القرين.

ويخشى برقان من مفاجآت خصمه الساحل، لذا سيعمل مدربه الجزائري محمد مسعودان على حسم اللقاء مبكراً، وعدم إعطاء الفرصة للاعبي الساحل معتمداً على وفرة لاعبيه المميزين.

على الجانب الآخر، سيحاول مدرب الساحل المصري حسام توفيق استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، لكنه سيكون مطالبا بحل مشكلة البديل القادر على سد النقص.

كاظمة والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة يطمح كاظمة المتصدر بفارق الأهداف و10 نقاط الى مواصلة سلسلة انتصاراته على حساب الصليبيخات المتعثر في المركز السادس بـ6 نقاط، والساعي كذلك الى تعويض تأخره والعودة مجدداً لنغمة الفوز.

back to top