خاص

5000 متقدم للالتحاق بـ «التطبيقي» حتى اليوم الرابع

النجادة لـ الجريدة•: 5% من طاقة الهيئة الاستيعابية لغير الكويتيين

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 00:05
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة تجاوز عدد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد التطبيقي للفصل الدارسي الثاني 5000 متقدم.
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن استمرار عملية استقبال طلبات الالتحاق بالفصل الدراسي الثاني في كليات الهيئة ومعاهدها حتى اليوم الرابع لفتح باب التسجيل، بعدد تجاوز 5000 متقدم لمختلف التخصصات.

وأكدت النجاة، في تصريح لـ"الجريدة"، أن عملية التقديم تسير وفق آلية منظمة عبر الموقع الالكتروني، ويتم الردود على المستفسرين في صالة القبول، إلى جانب استقبال من يحق لهم تقديم المستندات يدويا.

وذكرت أن فرصة الطلبة غير الكويتيين سانحة للتقديم للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني، لافتة الى ان اللجنة العليا للقبول حددت نسبتهم بـ5 في المئة من اجمالي الطاقة الاستيعابية للهيئة التي تبلغ 7200 طالب وطالبة.

وبينت أن العمادة ملتزمة بالميزانية التي حددتها اللجنة، ولن تتخطاها، لافتة الى قبول جميع الطلبة المستوفين الشروط، بعد اجتياز اختبارات القدرات لمختلف التخصصات التي تتطلب ذلك، موضحة أن أبناء الكويتيات يعاملون معاملة الكويتيين في التقديم، بناء على قرار اللجنة.

الطاقة الاستيعابية

وعن قدرة "التطبيقي" على قبول المتقدمين إذا تجاوزت أعدادهم الطاقة الاستيعابية، بينت النجادة أن "عملية استقبالهم مازالت مستمرة، ولم يتبق الا ايام تفصلنا عن اغلاق باب الالتحاق"، مشيرة الى ان "اللجنة العليا وضعت لنا ميزانية خاصة بالقبول للفصل الدراسي الثاني وسنلتزم بها، وبعد إغلاق باب الالتحاق ستجتمع اللجنة وتبحث آلية قبول المتقدمين".

الموقع الإلكتروني

وبينما أفادت بأن العمادة لم تتسلم إلى الآن كشوفات منح وزير التربية وزير التعليم العالي المدير العام للهيئة، قالت إن العمادة لم تتلق أية شكاوى بشأن الموقع الإلكتروني للتسجيل، لافتة الى "اننا على اتصال دائم مع قسم الحاسب الآلي في الهيئة لمتابعة سير عمل الموقع، والتأكد من سلامته، وإذا كانت هناك اية مشاكل فمكاتب العمادة مفتوحة للجميع".

back to top