«الإطفاء» تطلق دورة في إدارة حوادث السراديب

العقيد الأمير: 4 دورات في كيفية التعامل مع صهاريج نقل المواد الخطيرة

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 20:00
No Image Caption
انطلقت صباح أمس الدورة التدريبية "إدارة حوادث السراديب" في مركز إعداد رجال الإطفاء، التي تشتمل على جوانب نظرية وعملية يتم خلالها التدرب على كيفية التعامل مع حرائق السراديب بأنواعها.

وتأتي هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية التي وضعتها الإدارة العامة للاطفاء، لتطوير وصقل مهارات العاملين في قطاع المكافحة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير، إن "الإدارة استقطبت المدربين الخاصين بالدورة من كلية الإطفاء في جمهورية مالطا"، لافتا إلى أنه سيتم تدريب ٢٠ ضابطا من قطاع المكافحة في هذه الدورة، وتلي هذه الدورة عدة دورات تغطي جوانب أخرى من قطاع المكافحة.

وأشار العقيد الأمير إلى أن هناك دورتين أخريين ستعقدان وتغطيان جانب حوادث السراديب، بالإضافة إلى دورتين في يناير المقبل مختصتين بكيفية التعامل مع صهاريج نقل المواد الخطيرة والتعامل مع حوادث الطرق.

في مجال اخر، تقيم الإدارة، غدا، ورشة عمل حول السلامة في الأعمال الساخنة، وقواعد ومعايير النظام الايكولوجي بالتعاون مع الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق NFPA، تحت رعاية المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد.

وقال نائب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء اللواء خالد العجمي إن الورشة تقام بحضور خبراء متخصصين من الولايات المتحدة الأميركية وممثلين من الجهات الحكومية، لافتا الى ان هذه الورشة تأتي على هامش اجتماع اللجنة الاستشارية للجمعية الوطنية للحماية من الحريق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA، الذي يعقد ولأول مرة في دولة الكويت، تقديراً لدور الكويت الفاعل في مجال الوقاية والحماية من الحريق.

وأضاف العجمي أن الورشة تهدف الى الاطلاع على أحدث الدراسات والخبرات العالمية فى مجال الوقاية من الحريق بهدف رفع المستوى العلمي والمهني لرجال الإطفاء ومسايرة الأنظمة والاشتراطات الدولية للوصول بإطفاء الكويت الى مصاف الدول المتقدمة عالمياً في مجال الوقاية من الحريق.

ورش عمل حول النظام الإيكولوجي بالتعاون مع NFPA
back to top