الهلال الأحمر الكويتي يُعيد الحياة لطفل فلسطيني بعد تركيب طرفين صناعيين لقدميه

نشر في 11-11-2017 | 12:20
آخر تحديث 11-11-2017 | 12:20
No Image Caption
بعد مرور نحو عام على مساهمة جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تركيب طرفين صناعيين للطفل الفلسطيني عطية بني عودة من محافظة طوباس قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية عادت الحياة الطبيعية والأمل له وبدأ ممارسة حياته اليومية رغم الصعوبات الصحية التي يمر بها.

وفي هذا الصدد، قالت ممثلة جمعية الهلال الأحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تركيب القدمين الاصطناعيتين للطفل تم بعد بعد مناشدة قدمتها عائلة الطفل إلى الجمعية التي قامت بتوفير الطرفين الصناعيين بشكل مباشر لإعادة البسمة والأمل إلى الطفل الفلسطيني.

وأضافت أن «تركيب الطرفين الصناعيين والاستجابة السريعة من قبل الهلال الأحمر كانا بمثابة المعجزة لعائلة الطفل لعدم قدرتها على توفير ثمنهما رغم تقدمها بعشرات المناشدات لجهات محلية ودولية أخرى».

وأشارت خضر إلى أن الأطراف الصناعية التي تم تركيبها لعدد من المرضى الذين يحتاجونها غيرت حياتهم وأصبحوا يشاركون في نشاطات المجتمع الفلسطيني في حين بدأ الأطفال يذهبون إلى المدارس ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

وأوضحت أن هناك أكثر من 200 حالة في فلسطين تحتاج لأطراف صناعية متمنية توفيرها في القريب العاجل.

من جهته، قال والد الطفل اياد بني عودة أن ابنه واجه بعض الصعوبات عند تركيب القدمين الصناعيتين في البداية إلا أنه مع مرور نحو أسبوع واحد على العملية بدأ التأقلم عليهما وباشر دراسته في مدرسة الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة نابلس بالضفة الغربية متجاوباً مع كافة الفئات المجتمعية.

وشكر بني عودة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي السيد هلال الساير وأعضاء مجلس الإدارة والقائمين عليها إلى جانب ممثلة الجمعية في فلسطين رضا خضر على استجابتهم للنداء في مدة لم تتجاوز سبعة أيام لتغطية التكلفة وليتم بعدها التحضير لتصميم وتفصيل الطرفين.

كما أعرب عن شكره لدولة الكويت ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والحكومة والشعب الكويتي على دعمهم الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب هذه الفئات التي تعاني لتمارس حياتها الطبيعية.

يُذكر أن الطفل يعاني منذ لحظة ولادته بتشوه في أطرافه السفليين والعلويين إلى جانب مشاكل صحية أخرى.

back to top