صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3605

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«إنستغرام» يعيد نسخ «سناب شات» بميزة Stories ويحاول السيطرة على المحتوى الإعلاني

  • 11-11-2017

صرح «إنستغرام» انه ابتداء من اليوم يمكن إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى القصص، حتى لو التقطها المستخدم منذ أكثر من 24 ساعة. ويجب على المستخدم أن يكون قادراً على العثور بسهولة على الصور والفيديوهات في مكتبة الكاميرا ومشاركتها على الفور مع الأصدقاء.

أعلن تطبيق «انستغرام» إلغاء مهلة اليوم الواحد المسموحة لإضافة المحتوى إلى ميزة Stories، وهي الميزة التي تسمح بنشر مجموعة مؤقتة من الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت، مما يعني أن مستخدمي التطبيق ليسوا بحاجة إلى التسرع في تحميل أحدث الصور ومقاطع الفيديو التي يرغبون في استعمالها ضمن ميزة القصص.

وصرح «انستغرام» بالقول: «ابتداء من اليوم، يمكن إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى القصص، حتى لو التقطها المستخدم منذ أكثر من 24 ساعة. الآن، يجب على المستخدم أن يكون قادراً على العثور بسهولة على الصور والفيديوهات في مكتبة الكاميرا ومشاركتها على الفور مع الأصدقاء».

وعند اختيار صورة قديمة، سيكون هناك ملصق جديد يمكن إضافته إليه، للتمكن من إعطاء المشاهدين بعض السياق على الصورة مثل وقت التقاطها. بخلاف ذلك، سيكون بإمكان هذه الصور ومقاطع الفيديو الوصول إلى جميع ميزات التحرير والملصقات نفسها التي يمكن القيام بها في خاصية Stories.

وأثبتت ميزة القصص انتشارها الواسع وشعبيتها ضمن منصة مشاركة الصور، رغم أنها تعتبر إلى حد كبير ميزة منسوخة من

وبلغ عدد مستخدمي ميزة قصص «انستغرام» مؤخراً 300 مليون مستخدم نشط يومياً، وذلك بعد مرور أكثر قليلاً من عام على ظهورها، حيث جرى إضافتها لأول مرة في شهر أغسطس 2016. وهذه التغييرات الجديدة ستكون متاحة لتطبيق انستغرام على منصتي الأندرويد وiOS، ولكن ينبغي على المستخدمين ترقية التطبيق إلى الإصدار 22 على منصة iOS، وإلى الإصدار 18 على منصة الاندرويد.

توسيع أداة الإشارة للإعلانات

منذ اشهر قليلة، اختبر «انستغرام» طريقة جديدة تسمح للمشاهير والمؤثرين على شبكته بالإشارة الى المحتوى الإعلاني المدفوع فوق الصورة، وهي أداة تسمح للإشارة الى كون المشاركة مدفوعة مع ذكر اسم الشركة، فهذا ليس شيئاً جديداً على الإطلاق على الشركات أن تدفع للمشاهير من أجل الترويج لمنتجاتها، خصوصاً مع تزايد عدد المشاهير في عصر وسائل الإعلام الاجتماعي.

وفي معظم الأحيان لا تكون تلك الإعلانات مرخصة، ولهذا السبب أضاف «انستغرام» طرقاً جديدة لتسهل على المستخدمين والجهات الأخرى معرفة المنشورات الدعائية المدفوعة.

وطرح التطبيق للمشاهير هذه الأداة حيث يمكنهم الإشارة للمشاركات الدعائية المدفوعة، ليكون بمقدور متابعيهم معرفة المشاركات التي تم الدفع لهم من أجل مشاركتها أو تلك المشاركات التي قاموا بنشرها من تلقاء أنفسهم.

وها هو الآن «انستغرام» يعلن أنه أصدر هذه الميزة على نطاق واسع لمزيد من المستخدمين على شبكتها الاجتماعية.

ووفقاً للشركة، فقد صرحت بالقول: «منذ تقديم أداة المحتوى الدعائي في شهر يونيو الماضي، تمكن منشئو المحتوى على انستغرام من التواصل بسهولة عندما يعملون مع شركة. وهذا يعني المزيد من الشفافية للناس كلما قاموا بسحب ومشاركة واستكشاف ولعهم على منصتنا. اليوم سنوسع نطاق توافر هذه الأداة لتصل للمزيد من مستخدمي انستغرام ذوي المستويات العالية من المشاركة. وسيسمح لنا هذا التوسع بمواصلة تعلم كيفية تفاعل منشئي المحتوى والشركات والمجتمع مع المحتوى الدعائي».

لذلك بالنسبة لمستخدمي «انستغرام» الذين يمتازون بمستوى عال من المشاركة، لا ينبغي عليهم أن يفاجأوا إذا تلقوا إخطاراً من الشركة لإعلامهم بشأن المشاركة، والتي يحتمل أن تكون إعلاناً ولكن لم يتم الإشارة إليها على أنها كذلك.