صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال» توقع مذكرة مع «اللجنة الأمنية» لحماية منشآتها

وقعت وزارة الأشغال العامة مذكرة تفاهم مع لجنة متابعة القرارات الأمنية في مجلس الوزراء «اللجنة الأمنية» لحماية أمن المنشآت الحيوية التابعة للأشغال ومدتها 3 سنوات.

وقالت وكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم في تصريح صحافي، إن توقيع تلك الاتفاقية يهدف إلى تأمين منشآت وزارة الأشغال العامة، لما لها من أهمية بكافة مرافقها، لافتة إلى أن اللجنة الأمنية ستتولى تقديم التوصيات والخطط وآلية التنفيذ المقترحة والرقابة على الأعمال، مع تقديم كل الخدمات ذات الطبيعة العاجلة.

وأضافت الغنيم أن من تلك الأعمال صيانة وترميم السواتر الرملية ومصبات السيول، ونقل الحمأة من محطات التنقية في مناطق «كبد، الرقة، أم الهيمان»، وإزالة الرمال وتوفير المعدات اللازمة لذلك، إضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم في كل الخدمات والأعمال التابعة لمنشآت وزارة الأشغال العامة.

استعدادات الأمطار

من جهة أخرى، قالت الغنيم: إن استعدادت الوزارة لموسم الأمطار تبدأ من شهر أغسطس كل عام، وتستمر إلى ما بعد موسم الأمطار، كاشفة عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة الاستعدادات لموسم الأمطار للعام الحالي 2017 / 2018 برئاستها، وعضوية الوكيل المساعد للجهاز الاستشاري للوزير خالد الخزي، والوكيل المساعد لهندسة الصيانة محمد بن نخي، والوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية عبدالمحسن العنزي، وممثل عن الهيئة العامة للطرق والنقل البري لمراجعة الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم الأمطار، ومواجهة أي طارئ قد يحدث بالطرق أو محطات أمطار الأنفاق وتذليل كافة العوائق الخاصة بهذا الشأن.

تنظيف المجارير

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال العامة بدأت الاستعداد لهذا الموسم مع بداية شهر أغسطس القيام بتنظيف جميع غرف التصريف والمناهيل وخطوط الأنابيب الواصلة بها، ويتم كذلك تنظيف المجارير الواصلة إلى البحر، وتنظيف جميع مخارج المجارير، واتخاذ الإجراءات الوقائية الممكنة لتجنب طفح مياه الأمطار.

وقالت م.عواطف الغنيم، إن الوزارة حريصة خلال هذا الموسم على توفير سيارات مجهزة بأجهزة إنذار «فلشر» لتحذير المواطنين ومنعهم من دخول الأنفاق حال ارتفاع منسوب المياه فيها عن معدلاتها الطبيعية.

وأضافت أن الوزارة تحرص على توفير كل المعدات والأفراد اللازمين لحل المشاكل الطارئة، التي قد تحدث أثناء فترات هطول الأمطار، مع الحرص على تنظيف الغرف الخاصة بمحطات أمطار الأنفاق.

الغنيم: تشكيل لجنة عليا لمتابعة استعدادات موسم الأمطار