صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3600

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هايل لـ الجريدة.: إدارة العربي فقدت مصداقيتها وحقي مضمون بالقضاء ولجنة المنازعات

«الأمل كان معقوداً على الكاظمي لكنه خذلني... وأفكر في العودة إلى الملاعب»

أعرب نجم المنتخب الأردني ولاعب النادي العربي السابق أحمد هايل عن شعوره بالمرارة من تعامل إدارة الأخضر ومماطلتها في منحه مستحقاته المالية البالغة 110 آلاف دينار، مؤكداً في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن كرامته أهم من أموال العربي، وانه ماض في شكواه، لاسيما أنه أخذ وعوداً كثيرة على مدار 3 سنوات، لكنها ذهبت أدراج الرياح، لافتاً إلى أنه توسم خيراً في رئيس النادي جمال الكاظمي، لكنه خذله أيضاً. وأشار النجم الدولي السابق إلى أنه أراد من خلال حواره مع إدارة العربي تجنيب الأخضر العقوبات التي ستنزل عليه من الفيفا، إكراماً لجمهور النادي، لكن لا حياة لمن تنادي على حد قوله، مبيناً أن حقه مضمون إلى جانب التعويض بواقع 5 في المئة من قيمة المستحقات عن كل شهر تأخير... وإلى المزيد من التفاصيل في الحوار التالي:

• كيف تسير الأمور فيما يخص مستحقاتك المالية في العربي؟

- الحمد لله على كل حال، فإدارة العربي تماطلني، ولا تقدر عطائي وتضحيتي بحياتي ورزقي من أجل الفريق، وللأسف أخذت وعوداً كثيرة منها بخصوص الحصول على المستحقات لكن من دون فائدة، فإدارة الأخضر "تكذب" في كل مرة ولم أعد أصدقها.

• لكن هناك أنباء عن توجيه دعوة لك للحضور إلى الكويت لتحصل على مستحقاتك؟

- الوعود التي أخذتها كثيرة، لكن إدارة العربي بالنسبة إليّ فقدت مصداقيتها، ولا أخفي أني كنت متفائلا بعد دخول رئيس النادي العربي جمال الكاظمي في الصورة، لكنه خذلني أيضا.

• هل ترى أن الطريق بات مقفولا في العربي للحصول على مستحقاتك؟

- اللجوء الى المفاوضات مع العربي كان إكراما لجمهور العربي، وللسنوات الطويلة التي عشتها داخل القلعة الخضراء، لاسيما ان حقي مضمون بالقضاء، ولجنة المنازعات في الفيفا، إلى جانب حصولي أيضاً على تعويض 5% عن كل شهر تأخير.

• هل رفضت تقسيط مستحقاتك مع العربي؟

- إدارة العربي كانت تخشى تسلمي مستحقاتي عن طريق الفيفا الى جانب التعويض، وهو ما دفعها إلى التفاوض معي، وأنا طلبت حقي فقط من دون أي تعويض، لكني في الوقت الحالي لم أعد اثق في إدارة العربي، ولا يوجد لي ما يضمن تسلم مستحقاتي في حال تنازلت عن شكواي نظير مبلغ مالي، لا يصل الى نصف مستحقاتي، لاسيما أن تجربتي مع الإدارة خلال 3 سنوات لم تكن إيجابية.

• كم تبلغ قيمة مستحقاتك في العربي؟

- حقي في العربي 110 آلاف دينار كويتي، لكن كرامتي أهم من أموال الدنيا، وسأمضي في طريقي لاسترداد هذا المبلغ الى جانب التعويض المشروع عن إصابتي، وتعريض حياتي للخطر، مادامت إدارة العربي لم تقدر الأمر، وتتفنن في المماطلة.

• هل من كلمة أخيرة في هذا الجانب؟

- جماهير الكويت بصفة عامة والعربي بصفة خاصة وقفوا إلى جانبي وقفة رجل واحد، وأشكرهم على هذا الشعور، لكن إدارة العربي كانت على النقيض ونكرت ما قدمته للاخضر، ولن اتنازل عن حقي.

• كيف جاء ظهورك الأخير في المستطيل الأخضر أمام نجوم العالم ومنتخب الأردن؟

- الحمد لله ظهرت بمستوى لائق، وهو ما جعل الكثير يطالبني بالعودة الى الملاعب من جديد.

• هل تجاوزت إصابتك في الرأس أم مازلت تعاني آثارها؟

- الحمد لله تلاشت آثار الإصابة، وأمارس حياتي والرياضة بشكل عادي في الوقت الحالي.

• هل تفكر في العودة إلى الملاعب بصورة احترافية؟

- أفكر في العودة ولو موسما واحدا، لرفع معنوياتي، لاسيما أنني لا أفضل الابتعاد عن الملاعب بسبب الإصابة.