تحويل «جنوب سعد العبدالله» لمركز عالمي في تقنية المعلومات

«السكنية» اجتمعت مع الشريك الكوري للاستفادة من إمكانيات المدينة

نشر في 09-11-2017
آخر تحديث 09-11-2017 | 21:55
الوزير أبل مترئساً الاجتماع أمس
الوزير أبل مترئساً الاجتماع أمس
عقدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، اجتماعا مشتركا مع ممثلي الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة الأراضي والإسكان الكورية، تناول سبل التعاون والتنسيق لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الذي يقام بالشراكة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة الأراضي والإسكان الكورية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن الاجتماع بحث التنسيق والتعاون والاستفادة من مدينة جنوب سعد العبدالله، باعتبارها أول مدينة ذكية في الكويت، وتحويلها إلى بيئة جاذبة ومركز عالمي في مجال تقنية المعلومات، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أبدت اهتمامها بالدخول في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، بما يحقق أهدافها، لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص في الكويت، بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة الأراضي والإسكان الكورية.

وعبرت المؤسسة إلى تطلعها للتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، بما يتماشى مع توجهاتها لإيجاد موارد دخل بديلة للدولة وتوفير بيئة مناسبة تخلق فرص عمل للشباب، وترفع مستوى معيشة المواطنين، وهو ما ينسجم مع أساس الشراكة مع مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية في تخطيط وتصميم وتنفيذ مدينة جنوب سعد العبدالله.

غرب عبدالله المبارك

ومن جانب إسكاني آخر، بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مساء أمس، تسليم الدفعة السابعة من كتب مباشرة البناء على مشروعها الكبير في غرب عبدالله المبارك، الذي يضم 5201 قسيمة بمساحة 400 متر2 لكل منها، بعد فتحها باب التخصيص على المشروع قبل 3 اعوام في السنة المالية 2014/2015.

وأغلقت «السكنية» الباب، مساء أمس، في يوم تسليمها الاول للدفعة السابعة من قسائم المشروع التي تضم 383 قسيمة بتسليم 80 كتاباً لمباشرة البناء على المواطنين المستفيدين دون ارجاع أي من المواطنين المتقدمين لاستيفائهم الاوراق الرسمية والشروط المطلوبة لتسلم كتب مباشرة بناء منزل العمر في مرحلته الأولى، بإجمالي 2346 قسيمة.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن المؤسسة ستقوم بالإعلان عن دفعات التسليم للمرحلة الثانية والنهائية لقسائم المشروع، خلال الاسبوع المقبل، تزامناً مع بدء تسليم الدفعة السابعة والأخيرة من المرحلة الأولى، مشيرة الى ان المشروع في مراحل تشطيباته التنفيذية الأخيرة.

وعلى صعيد متصل، دعت المؤسسة، أمس، من المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بمشروع غرب عبدالله المبارك ودخلوا قرعة التوزيع مراجعة «السكنية».

back to top