غزارة تهديفية في البطولة التنشيطية

5 انتصارات بالجولة الثالثة... وتعادل وحيد بين النصر والفحيحيل

نشر في 08-11-2017
آخر تحديث 08-11-2017 | 21:45
جانب من لقاء القادسية والعربي (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من لقاء القادسية والعربي (تصوير نوفل إبراهيم)
شهدت الجولة الثالثة من منافسات كأس الاتحاد لكرة القدم 26 هدفاً، حيث أسفرت المباريات الست التي أقيمت عن 5 انتصارات للقادسية وكاظمة والشباب والتضامن والجهراء، فيما تعادل النصر والفحيحيل إيجابياً في مباراة شهدت 8 أهداف.
عزز القادسية والشباب وكاظمة والجهراء والتضامن وجودهم في مسابقة كأس الاتحاد، بالفوز في الجولة الثالثة، التي أقيمت أمس الأول، على العربي وخيطان وبرقان واليرموك والساحل على الترتيب، فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي (4-4) جمعت بين النصر والفحيحيل.

وشهدت المباريات الست التي أقيمت 26 هدفا، بمتوسط فاق 4 أهداف في المباراة الواحدة، وهو ما يعني أن أغلب الفرق تخلَّت عن حذرها في المباريات.

وشهدت المجموعة الأولى تعادل النصر والفحيحيل برباعية لكل منهما، وهو ما يصب في مصلحة التضامن، الذي تصدر المجموعة، بعد الفوز على الساحل بثلاثة أهداف لهدفين، حيث رفع "أبناء الفروانية" رصيدهم إلى 7 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، حقق القادسية الفوز على العربي بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة. كما حقق كاظمة، ضمن منافسات المجموعة نفسها، الفوز على برقان برباعية نظيفة، ليواصل ملاحقته لـ"الأصفر"، برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، واصل الشباب طريق الانتصارات، بالفوز على خيطان 3-1، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة. كما حقق الجهراء الفوز على حساب اليرموك بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المجموعة.

وتقام بطولة كأس الاتحاد بنظام المجموعات من دور واحد، حيث قُسمت الفرق إلى 3 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول، وكذلك أفضل مركز ثانٍ بدور المجموعات، ليقام نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تفاوت الاهتمام

تباينت اهتمامات الفرق بمباريات البطولة، وبدت الجدية واضحة في القادسية، الذي أشرك عددا من اللاعبين الأساسيين في مواجهة العربي، مثل: بدر المطوع، محمد خليل، عامر المعتوق، خالد القحطاني، إلى جانب سيف الحشان، محمد الفهد، سعود المجمد وعبدالله ماوي.

كما بدا اهتمام جمهور وإدارة "الأصفر" كبيرا بالمباراة، حيث كان الحضور مميزا، والتفاعل كبيرا مع كل هدف، وأيضا كانت السعادة كبيرة بالنقاط بعد المباراة.

في المقابل، لجأ العربي إلى الاعتماد على الصف الثاني، وبعض اللاعبين الغائبين عن المشاركة بصفة أساسية، مثل: عبدالعزيز السليمي، حمد العنزي، عبدالله الشمالي، خلف أحمد، والحارس علي جراغ.

وسار كاظمة والشباب والجهراء والتضامن على نهج القادسية في الاهتمام بتحقيق الفوز، فيما دخل النصر مواجهة الفحيحيل بالصف الثاني.

back to top