خاص

مصر| مصممة تمثال «منتدى الشباب» لـ الجريدة•: تصميمه استغرق شهراً بتكلفة بسيطة

نشر في 08-11-2017
آخر تحديث 08-11-2017 | 19:55
مي عبدالله
مي عبدالله
بعد انتشار صور تماثيل الفنانين، التي صممتها في مشروع تخرجها العام الحالي في كلية الفنون التطبيقية في جامعة المنيا، "شمال الصعيد"، اختيرت الفنانة الشابة مي عبدالله لتكون المسؤولة عن نحت التمثال الرسمي لمنتدى شباب العالم.

مي اختارت تصميم تمثال من الفخَّار المطلي بالبرونز، لثمانية أشخاص يحملون الهرم كرمز للحضارة الفرعونية، وتعلوه الكرة الأرضية، واستغرق تنفيذ التمثال نحو شهر بميزانية بسيطة دون أن تكشف عن تفاصيله حتى وصوله إلى شرم الشيخ، فيما اهتمت الفنانة الشابة بأدق التفاصيل ليخرج التمثال بشكل جيد.

الفنانة الشابة، التي تسعى لإقامة معارض لمنحوتاتها في مصر والوطن العربي، لم تتوقع اختيارها لحضور المنتدى، وقالت مي لـ"الجريدة"، إن اختيارها لفكرة حمل الشباب للهرم جاءت للتأكيد على مكانة مصر ودورها، فيما تم اختيار موقع الكرة الأرضية أعلى الهرم ليصل مفهوم حمل الشباب للأرض والأهرامات سوياً.

وتابعت: "الفترة التي استغرقتها في تصميم التمثال لم تكن طويلة، لكن الوقت الأطول استُغرق في مرحلة صبغه بالبرونز ليخرج التمثال بصورة جيدة"، مشيرة إلى أنها تحمل رسالة سلام من خلال عملها بالنحت وتسعى لتوصيل رسالتها تلك من مصر، لافتة إلى أنها تتطلع إلى إقامة معارض خارج مصر خلال السنوات المقبلة.

back to top