صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3603

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

« رينو ميجان» الجديدة... أجيال عريقة تفرض نفسها

بفضل التصميم الديناميكي والميزات المتقدمة تمثل السيارة المستوى المتقدم في فئة الصالونات

جاء الجيل الجديد من الأسطورة الفرنسية رينو ميجان بعد سنوات عريقة وتفاصيل تفرض نفسها في عالم السيارات لتخرج أكثر قوة وجمالاً وسرعة، و"الجريدة" تسلط الضوء عليها اليوم بعد قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الوحيد المعتمد لشركة رينو للسيارات في الكويت، للحديث عن مواصفاتها الحديثة وأبرز تغييراتها العصرية.

بعد سنوات عريقة، جاء الجيل الجديد من "رينو ميجان" الجديدة لاستيعاب وتلبية متطلبات العملاء بعد إطلاقها رسمياً في البلاد من شركة البابطين، لتحل مرحباً بها في أرض المعرض.

وتزامن إطلاق الجيل الجديد من "رينو ميجان" هذا العام مع مرور 22 عاما على تصنيعها بعد خروجها عام 1995، لتأتي هذا العام بالعديد من التغييرات التي تثبت مدى اهتمام الشركة الفرنسية بالتطوير بعد مرورها بالعديد من مراحل التطوير، سواء في التصميم الخارجي أو مواصفات المحرك أو المواصفات التكنولوجية الأخرى.

محرك

وبهدف تعزيز مكانة العلامة التجارية في السوق، إذ لا تزال الصالونات المدمجة الخيار المفضل لدى العديد من العملاء، جهزت "رينو ميجان" الجديدة بمساحة سخية لشاغليها، مع طول يبلغ 4.63 أمتار، وعرض 1.81 متر، وقاعدة عجلات قياسية في فئتها بقياس 2.71 متر. تأتي رينو ميجان الجديدة بمحرك 1.6 لتر، و115 حصانا مصمم لتعزيز متعة القيادة والتقليص من استهلاك الوقود.

وبفضل التصميم الديناميكي والميزات المتقدمة، تمثل سيارة "ميجان" الجديدة، المستوى المتقدم في فئة الصالونات المدمجة، حيث تضفي حيزاً من الراحة مع المساحة الواسعة للتخزين الذي يصل إلى 503 ديســيمترات مكعبة.

أنظمة حديثة

ويشتمل نظام الإضاءة الأمامي الذي يأتي على شكل حرف "C" على أنظمة ضوئية "LED" ثلاثية الأبعاد، في حين أن مصابيح "LED" الخلفية تتميز بتكنولوجيا "EDGE LIGHT".

وتم تعزيز الراحة للسفر ومزايا القيادة مع المركبة أيضاً، من خلال الاهتمام الدقيق بجميع تجهيزات المقصورة الداخلية، من نوعية المواد اللينة إلى تقنيات اللمس والتي باتت في متناول يد السائق والركاب.

وتتمتع "ميجان" الجديدة بمجموعة واسعة من الميزات الفريدة، التي تتراوح بين شاشة عرض ملونة مقاس 7 بوصات، ونظام المعلومات والترفيه المتطور "آر لينك 2" المتوفر في شاشتين (شكل أفقي بحجم 7 بوصات أو شكل عمودي بحجم 8.7 بوصات)، وتكنولوجيا MULTI SENSE" التي تساعد السائق على ضبط صوت المحرك مع الاختيار بين ثلاثة إعدادات مختلفة: عادي ومريح ورياضي.

مميزات حديثة

ولضمان الحصول على رضا العملاء كاملا، تم تزويد المركبة الفخمة الجديدة بمميزات أخرى مثل، صف السيارات التلقائي "إيزي بارك"، الذي يوفّر ثلاثة أنواع مختلفة من طرق الصف: موازي، وعمودي وفي الزاوية، والفتـح السهل لحقيبـة الأمتعـة عنـد تمريـر القدم أسـفل المصـد الخلفـي أو الاقتـراب منـه بالبطاقـة التـي تعمـل دون اسـتخدام اليديـن، ونظام التحذير من النقاط العمياء، إضافة الى نظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة، وكاميرا الرؤية الخلفية، وحساسات أمامية وخلفية.

كما تم تجهيز "ميجان" الجديدة بأحدث أجهزة التحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)، والتحكم في الجر، والمساعد على الكبح، وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية، والمساعدة على الطرقات الوعرة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات كمعدات قياسية .

وتدعو "البابطين" جميع العملاء إلى زيارة معرض "رينو" في الري لتجربة الموديل الجديد من سيارات الصالون الديناميكية المدمجة في الكويت.

البابطين في سطور

ﺗﺄﺳﺴت ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين ﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم ﺍﻟﻨﻤوﺫﺝ ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺰﺍﻫﺔ، وﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭﺍلالتزﺍﻡ ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺮﻣوﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳط. اليوم تظلل ﻣﺠﻤوﻋﺔ البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋدﺓ ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات، ويمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ الولايات المتحدة حتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

منذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ 60 عاماً، ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين تدخر جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة والتي تتمحور حول ﺍﻟﺘوﺳﻊ.

تجربة الجريدة. قيادة جريئة... وتفاصيل جديدة كسرت القاعدة!

في تجربة غيرت مفاهيم القاعدة، حلت ميجان الجديدة بتفاصيل غير مسبوقة بعد قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الوحيد المعتمد لشركة رينو للسيارات في الكويت، والتي أثبتت أنها أقوى وأجمل وأسرع من السابق، وسط تحسينات جذرية شملت المظهر والجوهر.

ولعل الحديث عن قوة انطلاقها يحتاج إلى وقفة، حيث تم تجهيز رينو ميجان بمحرك اقتصادي من العيار الثقيل وذي انطلاق واضح يتزامن معه ثبات جميل، ولا يستهلك الوقود بشكل كبير أسوة بمحرك بهذه القوة والعزم والاداء مع تباديل رائعة لناقل الحركة الذي اصبح هو الآخر مطعما بنكهة رياضية.

أما المفاهيم الجديدة التي تقدمها رينو فقد جاءت ميجان وسط ذهول كبير من محرر "الجريدة" بعد الخروج بها في يوم مشمس الا ان تكييفها بارد جدا جدا، ولم يدع لشمس الكويت الحارقة مجالا لبث حرارتها داخل السيارة.

وفي داخلية ميجان الجديدة تفاصيل جميلة وتقنية حديثة، فقد زودت بنظام ملاحة مطور وأنظمة صوت حديثة ذات أبعاد سينمائية، وغيرها من الأنظمة الترفيهية الحديثة التي يصعب شرحها في سطور.