صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دخول «Razer» سوق الهواتف الذكية

  • 04-11-2017

كشفت شركة تصنيع ملحقات وأجهزة الألعاب Razer عن هاتفها الذكي الموجه للاعبين خلال حدث أقامته في العاصمة البريطانية لندن، حيث يتميز الهاتف بشاشة فائقة السرعة تمتلك معدل إنعاش سريع لتشغيل الألعاب الإلكترونية المحمولة بسلاسة، ويتوفر الهاتف الذكي ابتداء من هذا الشهر، وتحديداً بتاريخ 17 نوفمبر في متاجر الشركة في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، بسعر 700 دولار أميركي.

أهم المزايا الموجودة في الهاتف هي شاشة العرض UltraMotion بمعدل إنعاش 120 هيرتز بنيت من قبل شركة شارب، بقياس 5.7 إنش ومن نوع LCD، وبدقة 1440×2560 بيكسل والمعروفة أيضاً بدقة 2K، متضمنة سلسلة واسعة من الألوان، وتستخدم حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3. بالإضافة إلى سماعتين ستريو أمامية مع تقنية Dolby Atmos، حيث ستساهم هذه الأمور في توفير تجربة ممتازة للاعبين على هذا الهاتف من ناحية الصورة والصوت تحديداً.

ويأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 835 بمساحة تخزين داخلية تبلغ 64 GB قابلة للتوسعة عبر فتحة microSD لما يصل إلى 2 تيرابايت من سعة التخزين، وذاكرة عشوائية 8 GB، ويضم الهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 12 MP، إحداهما ذات زاوية رؤية واسعة، بينما تمتلك الأخرى قدرة على التكبير بمقدار 2X، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 MP، مع بطارية 4000 mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 من كوالكوم، اندرويد نوغا 7.1 مع نسخة جديدة من لانشر نوفاRazer Edition مخصصة للهاتف، بالإضافة لنظام الصوتDolby ATMOS وشاشة بمجموعة ألوان واسعة WCG.

واستعانت Razer بخبرتها في هندسة حواسيب Blade المحمولة الخاصة بها فيما يخص الحرارة، وتبعا للتصميم الحراري فإن الهاتف يبقى أكثر برودة وأكثر كفاءة من حيث استعمال الطاقة مقارنة بالهواتف الأخرى. ويبلغ وزن الهاتف 197 غراما، وسماكته 8 ميليمتر فقط، مع وجود مفتاح الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف، وهو أيضا جهاز استشعار بصمات الأصابع، ويتضمن هاتف Razer تطبيق Nova Launcher Prime مع مساعد غوغل الذكي Google Assistant.