تعادل مخيب لميلان وتأهل دينامو كييف في «يوروبا ليغ»

في الجولة الرابعة للدوري الأوروبي في كرة القدم، عاد ميلان الإيطالي بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه أيك أثينا، بينما ضمن دينامو كييف الأوكراني تأهله للدور الثاني.

نشر في 03-11-2017
آخر تحديث 03-11-2017 | 20:45
جانب من لقاء ميلان وايك أثينا
جانب من لقاء ميلان وايك أثينا
عاد ميلان الإيطالي بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه أيك اثينا، بينما ضمن دينامو كييف الاوكراني تأهله للدور الثاني بفوزه على مضيفه يونغ بويز السويسري 1- صفر امس الأول في الجولة الرابعة للدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ).

إلى ذلك، ودع ايفرتون الانكليزي المسابقة بخسارته القاسية أمام ليون الفرنسي بنتيجة 3- صفر.

ويتأهل للدور الثاني الاول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال، على أن يشارك بطل "يوروبا ليغ" في دوري الأبطال الموسم المقبل.

عرض رتيب

في قمة مباريات المجموعة الرابعة، قدم ميلان عرضا رتيبا خلا من الهجمات المنظمة، بينما شكل أيك أثينا خطرا أكبر على المرمى.

وسيطر أصحاب الأرض على بداية المباراة، وحصلوا على فرصتين للتسجيل، الاولى عبر البرازيلي رودريغو غالو الذي سدد كرة قوية مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى ميلان في الدقيقة 12، والثانية بعد دقيقتين للأرجنتيني هيلدير لوبيز من داخل المنطقة أبعدها الحارس الشاب جانلويجي دوناروما.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول، تقدم ميلان نحو المرمى، من دون ان يشكل خطورة كبيرة. وأنهى أيك اثينا الشوط الاول بفرصة هدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وحاول الفريقان رفع الايقاع في الشوط الثاني، فحصل ميلان على أخطر فرصه منذ انطلاق المباراة عبر ريكاردو مونتوليفو الذي سدد كرة ارتدت من القائم الايمن لمرمى أيك (58)، ليرد عليه غالو سريعا بكرة مرت الى يمين مرمى دوناروما.

ويرجح أن تزيد النتيجة المخيبة من الضغوط على المدرب الايطالي فينتشنزو مونتيلا الذي يتعرض لانتقادات على خلفية النتائج المتواضعة للفريق في الدوري المحلي، اذ يأتي في المركز الثامن برصيد 16 نقطة فقط من 11 مباراة، على رغم الاستثمارات الضخمة التي ضخها مالكوه الصينيون لتعزيز صفوفه.

ولا يزال ميلان يحظى بأفضلية بلوغ الدور الثاني، اذ يتصدر المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطين عن أيك.

وقبل المباراة، وقع إشكال بين مشجعين لميلان وأيك في محطة قطار أنفاق بالعاصمة اليونانية، بحسب وسائل إعلام محلية أشارت الى ان 70 مشجعا لميلان استخدموا قطار الأنفاق للانتقال الى ملعب المباراة، الا انهم تواجهوا في محطة بيفكي مع مشجعين لأيك.

إشكال وإصابات

وأوضحت التقارير ان شرطة مكافحة الشغب تدخلت لفض الاشكال الذي نتج عنه إصابة خمسة مشجعين لميلان بجروح، واندلاع حريق محدود في المحطة، اضافة الى تأخير حركة القطارات مدة ساعة.

وفي المجموعة ذاتها، خسر رييكا الكرواتي أمام اوستريا فيينا النمسوي 1-4. سجل للفريق الكرواتي دوماغوي بافيسيتش (61)، وللنمسوي كل من دومينيك بروكوب (41 و62) وتاركان سربست (73) وكريستوف مونشين (83).

وضمن دينامو كييف الأوكراني تأهله عن المجموعة الثانية، بفوزه على مضيفه يونغ بويز السويسري بهدف لفيتالي بويالسكي في الدقيقة 70.

ورفع دينامو كييف المتصدر رصيده الى 10 نقاط، فضمن تأهله بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين، وتجمد رصيد يونغ بويز عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، عزز بارتيزان بلغراد الصربي فرصته بحجز البطاقة الثانية بفوزه على ضيفه سكندربو الالباني بهدفين لزوران توسيك (39) ولياندري كانا (66)، رافعا رصيده في المركز الثاني الى 5 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، أقصى ليون بثلاثية نظيفة لبرتران تراوري (68)، وحسام عوار (76) والهولندي ممفيس ديباي (88).

وبهذه النتيجة، فقد إيفرتون الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات، أي فرصة لبلوغ الدور الثاني.

وكان النادي الانكليزي الذي يعاني في الدوري المحلي، أقال الشهر الماضي مدربه الهولندي رونالد كومان، وعين ديفيد انسوورث بديلا مؤقتا.

وقال الأخير بعد المباراة: "خاب أملنا. خلال الدقائق السبعين الأولى، اتبعنا خطة اللعب الخاصة بنا (...) بعد الهدف الأول كان علينا ان نبقى أقوياء. الهدف الثاني قضى علينا وبخر كل العمل الجيد الذي كنا قد قمنا به"، معتبرا أن على الفريق معالجة الأخطاء بسرعة.

back to top