الفنانة منى عبد الغني: ألبومي اجتماعي وانتظروني في السينما

• صعيدية شريرة في «أفراح إبليس 2»

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 00:04
منى عبدالغني
منى عبدالغني
تستعد الفنانة المصرية منى عبدالغني لطرح ألبومها الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة تزامناً مع مشاركتها في أعمال عدة بين السينما والتلفزيون.
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدّث منى عبدالغني عن أعمالها الجديدة، وتفاصيل مشاركتها الدرامية الجديدة.
لماذا تأخر طرح ألبومك؟

كان يفترض أن يطرح الألبوم بداية الصيف، لكنه تأجل بسبب الحوادث التي نمرّ بها وظروف التسويق. أطرحه خلال الشهر الجاري، تزامناً مع إطلاق إحدى الأغاني التي صورتها بطريقة الفيديو كليب.

ما هي هذه الأغاني؟

صورت ثلاث أغان من الألبوم هي «شريك حياتك»، و»سمعته من بعيد»، و»بيكدب عليا»، وأطرحها تباعاً، كذلك أخطط لتصوير أغنية أخرى من الألبوم موجهة إلى الأطفال تحت إدارة المخرج محمد سامي، لكن لم أستقر عليها بعد بشكل نهائي، لا سيما أن الألبوم يضم أغنيتين للأطفال.

ماذا عن الألبوم وتفاصيله؟

هو ألبوم اجتماعي يناقش قضايا عدة، اخترت أغانيه بعناية شديدة، وأترقب رد فعل الجمهور عليه عند طرحه خلال الأيام المقبلة.

دراما

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل «أفراح إبليس 2»؟

أجسد شخصية سيدة صعيدية شريرة، تحاول التلاعب بالآخرين باسم الدين، وتمرّ بتحولات ومواقف عدة، ويتغير مستواها الاجتماعي، وهي زوجة لكمال أبو رية في الأحداث.

هل التحوّلات مرتبطة بتصاعد الأحداث؟

ثمة أحداث كثيرة لكل مرحلة فيها تحولاتها الخاصة، فهي سيدة أمضت سنوات في الخارج مع عائلتها. أحاول التعايش مع الشخصية وإظهار ملامحي بشكل مختلف، علماً بأن تقديم أدوار الشر ليس بالشكل فحسب. أتمنى أن يجد أدائي رد فعل جيداً.

ما سبب حماستك للتجربة؟

الشخصية مختلفة، وتمرّ بتحولات كثيرة، وأسلوبها أعجبني على الورق، لذا كنت حريصة على إتقان اللهجة الصعيدية بشكل كامل، وأعادتني تحضيرات العمل إلى أيام دراستي في جامعة أسيوط بالصعيد.

ألست قلقة من التجربة؟

على العكس، أنا متحمسة لها، وحرصت على مشاركة جمهوري بصورة من كواليس التصوير عبر حسابي على «إنستغرام»، فالتجربة مهمة بالنسبة إلي لأنها تخرج جوانب مختلفة في شخصيتي الفنية.

سينما

تعودين إلى السينما من خلال فيلم «سري للغاية»؟

سعيدة بعودتي إلى السينما، خصوصاً أن الغياب لم يكن قراري، إذ كنت أنتظر دوماً العثور على العمل المناسب، والحقيقة أن التعاون مع الكاتب الكبير وحيد حامد وحده يكفي للموافقة على المشاركة في الفيلم. والأخير من الأعمال المهمة للغاية، أشارك فيه مع مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم أحمد السقا، وأحمد رزق، ومحمد رمضان، وسعيدة بالتعاون مع الفريق الذي يبذل مجهوداً واضحاً لخروج العمل إلى النور.

ماذا عن دورك؟

بناء على طلب الشركة المنتجة وفريق العمل ليس بإمكاني أنا والممثلين كشف تفاصيل أدوارنا. كل ما أستطيع تأكيده راهناً أن عملاً جيداً ومختلفاً قيد التصوير، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند عرضه في الصالات.

تقديم البرامج

هل الانشغال في التمثيل سيدفعك إلى التوقف عن المشاركة في تقديم برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»؟

على العكس، سعيدة باستمرار البرنامج للعام السابع على التوالي، وبنجاحه في جذب المشاهدين من مختلف الأعمار. نطرح دائماً أفكاراً جديدة نناقشها بشكل مختلف، والبرنامج منذ بدايته ما انفك يتطوّر بشكل كبير، ولم يعد قاصراً على المرأة، بل هو نافذة اجتماعية لكل أفراد الأسرة، ومنهم نستمد مزيداً من الموضوعات لنطرحها، وهو أكثر ما يحمسني للاستمرار في التجربة.

كيف توفقين بين التصوير والبرنامج؟

البرنامج مباشر على الهواء، ومواعيده معروفة سلفاً، وأنا للمرة الأولى أرتبط بتصوير فيلم ومسلسل بتوقيت البرنامج نفسه، لذا أنظِّم وقتي كي لا أتأخر على أي منهما، والأمور تسير بشكل جيد، خصوصاً أن ابني يدرس الطيران، ويسافر باستمرار، وابنتي تزوجت قبل أشهر، فلم تعد لديَّ ارتباطات عائلية كبيرة مثل السابق.

فوق السحاب

ماذا عن مشروعك مع هاني سلامة؟

سيجمعنا مسلسل «فوق مستوى السحاب» للسيناريست حسان دهشان، وهو عمل درامي يفترض أن يعرض في رمضان المقبل، من إخراج رؤوف عبد العزيز، ورشحت لتقديم شخصية شقيقة هاني سلامة، والتحضيرات لا تزال في مراحلها الأولى، حتى أنني لم أوقع التعاقد مع الشركة المنتجة بعد، لكن العمل مكتوب بطريقة جيدة وشيقة.

هل تحدّد فريق العمل؟

لا يزال المشروع في بدايته، ولم يتحدّد موعد التصوير حتى الآن بانتظار الانتهاء من بعض التحضيرات الفنية وتوقيع العقود.

«الحساب يجمع»

حول ردود الفعل على دورها في مسلسل «الحساب يجمع»، تقول منى عبد الغني: «سعدت للغاية بالعمل مع المخرج هاني خليفة ويسرا، فشخصيتي في العمل، رغم طبيعتها التي كرهها كثيرون بسبب تصرفاتها، فإنها حملت تفاصيل إنسانية كثيرة، وقدمتني بشكل مختلف».

تتابع: «حقّق العمل نجاحاً كبيراً مع الجمهور رغم المنافسة القوية في السباق الرمضاني».

أتعاون في مسلسل «فوق مستوى السحاب» مع هاني سلامة

سعيدة باستمرار «الستات ميعرفوش يكدبوا» للعام السابع
back to top