«الجرائم الإلكترونية» في «GUST» لتثقيف الطلبة

نشر في 02-11-2017
آخر تحديث 02-11-2017 | 21:00
 رئيس لجنة المشاريع الطلابية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) هنوف المخلد
رئيس لجنة المشاريع الطلابية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) هنوف المخلد
أعلن رئيس لجنة المشاريع الطلابية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) هنوف المخلد تنظيم الرابطة ندوة بعنوان "الجرائم الإلكترونية"، بمشاركة المحامية بدور الرشيد، والمحامية أسيل السيف، والإعلامي عبدالوهاب العيسى، في مقر الجامعة غرب مشرف.

وقالت المخلد، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، إن الندوة تأتي ضمن أسبوع القانون الذي تنظمه الرابطة لتثقيف الطلبة بالجامعة حول أهمية معرفة القوانين والالمام بها، حتى لا يقعوا في مخالفات قانونية تعرضهم للمساءلة والعقوبة.

وأوضحت أن المحامية الرشيد تطرقت خلال الندوة إلى قانون الجرائم الإلكترونية الذي اقر عام 2015، والعقوبات التي تترتب على المخالفين له، والتي اكدت أن القانون وضع ليحمي الناس من أي إساءة يتعرضون لها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى ان القانون طالما نشر في الجريدة الرسمية فلا يحق لأي شخص مخالفته بحجة عدم معرفته به، فيجب على الجميع الالمام ومعرفة ما له وما عليه.

وقالت إن الاعلامي عبدالرهاب العيسى بين أن مواقع التواصل الاجتماعي شاهدة على اي شخص من خلال تغريداته في المستقبل، ولا يمكن مسحها، فالكثير من السياسيين هاجمهم الناس بسبب تغريدات سابقة لهم في "تويتر".

واضافت ان "المحامية اسيل السيف اشارت الى أن قانون الجرائم الالكترونية مهم جدا، ويجب على الدولة مواكبة التطور في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إقرار قوانين".

back to top