السفير الأميركي: إصدار التأشيرة الدراسية خلال أسبوعين

«أكثر من 15 ألف طالب مسجلون في جامعات الولايات ونطمح للمزيد»

نشر في 01-11-2017
آخر تحديث 01-11-2017 | 21:00
السفير سيلفرمان خلال جولته في معرض السفارة الأميركية
السفير سيلفرمان خلال جولته في معرض السفارة الأميركية
نظمت السفارة الأميركية في الكويت معرض المجموعة التعليمية الأميركية، بمشاركة عدد من الجامعات والمعاهد، بحضور السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، وعدد من ممثلي الجامعات، مساء أمس الأول، في فندق المارينا.
قال السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، إن اجراءات التقديم على التأشيرة الدراسية بسيطة جدا، مشيرا إلى أنه بمجرد الحصول على القبول بالجامعة يقوم الطالب بتقديم أوراقه للسفارة، في قسم خاص للطلبة، ولا يتطلب الأمر انتظارهم طويلا، إذ إنه خلال أسبوعين يتم إصدار التأشيرة الدراسية الخاصة بهم.

جاء ذلك خلال تنظيم السفارة الأميركية في الكويت معرض المجموعة التعليمية الاميركية مساء أمس الأول، في فندق المارينا.

وأشار سيلفرمان إلى أن المعرض يشكل فرصة عظيمة للشباب الكويتي للتعرف على ما هو جديد من العديد من الفرص التعليمية المتاحة في الولايات المتحدة الأميركية، إذ يشارك في المعرض 26 جامعة من بين 4500 جامعة بالولايات المتحدة، وهناك 15500 طالب وطالبة من الكويت مسجلون بالجامعات الأميركية في الولايات المتحدة، ونطمح إلى المزيد من الطلبة الكويتيين.

وقال إنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التربية بموجب زيارة الوزير الفارس للولايات المتحدة مؤخرا، للاطلاع على تجربتها في تدريب المعلمين وتأهيلهم، الأمر الذي سيعود بالنفع على الطلبة في الكويت، فضلا عن التعاون بين الجامعات الأميركية والجامعات في الكويت في ما يتعلق بالأبحاث وغيرها من الأمور. وتابع: "نتمنى أيضا من الاتفاقيات التي أبرمت عند زيارة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد لواشنطن الأخيرة، أن تعمل على زيادة أعداد الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية".

back to top