صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3600

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العمر: «كيبكو» حريصة على التعاون مع أطباء القلب

قالت المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية لشركات مجموعة مشاريع الكويت عبير العمر ان شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركاتها التابعة حريصة على دعم وتشجيع الطاقات الشبابية الموهوبة لخلق جيل واع لمسؤولياته المستقبلية، فضلا عن التعاون لزيادة عملية التوعية بأمراض النوبة القلبية، بالتعاون مع مجموعة من أطباء القلب الذين يشاركون في نشر الوعي.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها شركة مشاريع الكويت القابضة، خاصة بالحملة التوعوية بأعراض النوبة القلبية، بعنوان "من القلب الى القلب"، أمس، في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بالخالدية، وادار الندوة د. بشاير الصانع.

من جانبه، قال اختصاصي الباطنية والتغذية د. بدر نصرالله إن مشاكل القلب تنقسم الى قسمين، الأول يتعلق بعضلة القلب، والآخر بالأوعية الدموية، مبينا أن أمراض القلب متنوعة، ومنها الجلطة التي تحدث بسبب انسداد تام، وكذلك الذبحة الصدرية التي تحدث بسبب انقباض جزئي، ومن الأعراض التي تظهر عند كبار السن عملية القيء، ويجب مراجعة الطبيب فورا.

وأشار نصرالله الى أن "الحارج" المستمر قد يتسبب في الذبحة الصدرية، اذا لم تتم مراجعة الطبيب ومعرفة السبب وراء ذلك، مبينا ان من الاعراض كذلك الالم الذي يظهر بدون الحركة، والالم بين الكتفين، ودقات القلب غير المنتظمة، إضافة الى الالم في الكتف اليسرى.

بدوره، قال مذيع "مارينا إف إم" علي نجم: "إننا نعاني مشاكل كبيرة، ونحتاج الى التوعية، وهذا ما دفعني الى المشاركة في هذه الحملة من باب المسؤولية"، مضيفا ان "هذا الامر دفعني الى إيصال هذا الامر الى الناس وتوعيتهم خوفا عليهم".