الحمود: رواتب الجامعة الأدنى خليجياً

نشر في 25-10-2017
آخر تحديث 25-10-2017 | 19:35
مديرة جامعة الكويت بالانابة د. سعاد عبدالوهاب
مديرة جامعة الكويت بالانابة د. سعاد عبدالوهاب
أكدت مديرة جامعة الكويت بالانابة د. سعاد عبدالوهاب أن جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت حققت الكثير من الانجازات منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، مشيرة الى ان الجمعية حققت العديد من المكتسبات والمزايا لجامعة الكويت ولاساتذتها، جاء ذلك خلال تنظيم جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت حفل استقبال بمناسبة فوزها في الانتخابات الاخيرة. واكد رئيس جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، ان مستوى الرواتب في جامعة الكويت هو الادنى بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي على الرغم من اقدمية جامعة الكويت بالنسبة الى كل جامعات دول الخليج تقريبا، مشيرا الى هجرة اساتذة جامعة الكويت الى جامعات الخليج ومنهم اساتذة كويتيون، مشيرا الى ان الجمعية قامت باعداد مسودة لكادر وظيفي مستحق حيث ان اخر كادر كان في عام 2006.

وأوضح الحمود، ان مراكز البحث العلمي خاوية والمختبرات بالية واجهزتها ومعداتها معطلة وقديمة، معلنا ان الجمعية تقدمت بخطة مفصلية علمية وعملية للنهوض بالبحث العلمي وشكلت لجنة من علماء جامعة الكويت لمتابعة تحقيقها في الواقع العملي.

وكشف الحمود ان من اولويات الجمعية استقلالية الجامعة عبر قانون جديد واعادة النظر في لوائح الترقيات والمهمات العلمية لتحقيق العدالة والمساواة.

back to top