صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3601

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

6 قوائم طلابية تتنافس في «انتخابات AOU»

«المستقلة» لـ الجريدة•: نفتقد الدعم المالي وندفع من جيوبنا الخاصة

تتنافس 6 قوائم طلابية في انتخابات المجلس الطلابي بالجامعة العربية المفتوحة- فرع الكويت على ٥٠ مقعداً اليوم، وهي: «الوسط الديمقراطي» و«التحالف الطلابي» و«المتحدون» و«الاتحاد الطلابي» و«الائتلافية» و«المستقلة».

تشهد الجامعة العربية المفتوحة- فرع الكويت، اليوم، انتخابات المجلس الطلابي، التي يتنافس عليها 6 قوائم طلابية، تتمثل في "الوسط الديمقراطي"، "التحالف الطلابي"، "المتحدون"، "الاتحاد الطلابي"، "الائتلافية"، و"المستقلة" على خمسين مقعدا.

يذكر أن القائمة المستقلة اكتسحت بـ24 مقعدا في الانتخابات السابقة، ثم تلتها قائمة الاتحاد الطلابي بـ12 مقعدا، ثم "المتحدون" بـ9 مقاعد، وأتت "التحالف الطلابي" أخيرا بـ5 مقاعد.

وقال المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة، ناصر المسعودي، إن الانتخابات الطلابية تعتبر من الاعراس الديمقراطية التي تشهدها الجامعة العربية المفتوحة، إذ يقبل العديد من الطلبة على صناديق الاقتراع للتتصويت لمن يمثلهم في المجلس الطلابي، مشيرا الى ان فقدان الدعومات يؤثر سلبا على القوائم التي تتنافس على مقاعد المجلس الطلابي في الجامعة، وأن العديد من ممثلي القوائم الذين يخوضون الانتخابات الطلابية يخوضونها على حسابهم الشخصي، دون وجود رعاية او دعم لهم.

وأضاف المسعودي، لـ"الجريدة"، أن ظاهرة المشاحنات الطلابية، التي تتكاثر في يوم الانتخابات تعتبر من العادات الدخيلة على النسيج الاكاديمي في الجامعة العربية المفتوحة، وأنها لا تمثل القوائم الطلابية، وأنها تعتبر من التصرفات الفردية التي تبدر من الأشخاص، وقت الانتخابات، بسبب الانفعالات وعدم ضبط النفس.

وتأمل من القوائم المتنافسة في الانتخابات، أخذ الأمور بالتسامح والروح الرياضية وعدم التهور والاندفاع.

وبين ان القائمة المستقلة تربعت على عرش الانتخابات ورئاستها لأكثر من 14 سنة، في الجامعة العربية المفتوحة.