الخالد يبحث مع نظيره السوداني تعزيز العلاقات

غندور: ندعم جهود الكويت لحل الخلاف الخليجي

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:00
صباح الخالد خلال لقائه نظيره السوداني
صباح الخالد خلال لقائه نظيره السوداني
التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وزير خارجية السودان إبراهيم غندور، في قصر بيان، أمس الأول، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس السودان عمر حسن البشير إلى البلاد.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات ومختلف الأصعدة، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهة اخرى، أشاد وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، بمساعي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الرامية الى إنهاء الأزمة بين دول الخليج وقطر، مؤكدا دعم السودان لهذه الجهود التي تساهم في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء، ومعربا عن ثقة السودان بأن سموه الأمير قادر على حل هذه الأزمة.

جاء ذلك في لقاء صحافي مع «كونا»، حيث قال غندور إن السودان يشارك بقوات كبيرة في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وأن دعم بلاده للشرعية سيتواصل في هذه القضية»، و«نحن نقف معها قلبا وقالبا»، مؤكدا «أننا نؤكد أيضا الحل السياسي للقضية اليمنية لحق دماء الأبرياء».

وقال إنه «مهما قيل في حق الكويت وأميرها، فلن نستطيع أن نفي حقه في دعم السودان والوقوف معه في أحلك الظروف».

وأضاف أن الكويت والسودان يتميزان بعلاقات خاصة جدا، مؤكدا أن زيارة الرئيس السوداني جاءت تقديرا للكويت ودورها الحيوي في تطوير العلاقات، و«كما قال الرئيس البشير: جئنا لكي نقول شكرا للكويت على ما تقوم به، ولكي ندعو سموه لزيارة السودان».

وحول الرؤية السودانية لتطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين، أكد أن هناك تواصلا شعبيا ساهم بشكل كبير في تعزيز وتلاحم العلاقات بين الكويت والسودان، لافتا الى وجود 12 الف سوداني يعملون في الكويت.

ولفت الى اللجنة الوزارية المشتركة التي ستنعقد في العاصمة السودانية الخرطوم في ديسمبر المقبل ستناقش جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، لتعطي العلاقات الثنائية دفعة كبيرة الى الأمام.

back to top