إنهاء عقود محترفي التضامن البرازيليين والإبقاء على عوض

الديحاني قدم استقالته لمجلس الإدارة بسبب الخطأ الإداري

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 21:55
محترفو التضامن في مباراة الفريق الأخيرة أمام الجهراء
محترفو التضامن في مباراة الفريق الأخيرة أمام الجهراء
خرج المحترفون البرازيليون الثلاثة من حسابات الجهاز الفني للتضامن، بعد اتخاذ قرار بإنهاء عقودهم في يناير المقبل.
استقر الأمر داخل جهاز الكرة بنادي التضامن، الذي يترأسه خالد الدقباسي، بالتنسيق مع مدرب الفريق الأول جمال القبندي، على الاستغناء عن خدمات المحترفين البرازيليين ياغو ولوكاس سيلفا وبرناردو دي سوزا، خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، لعدم الاقتناع بمستواهم، بينما تم الإبقاء على الأردني فادي عوض الذي ظهر بمستوى نال إعجاب وتقدير الجميع.

وعقد جهاز الكرة بعد الرجوع لمجلس إدارة النادي العزم على التعاقد مع ثلاثة محترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل وجود رغبة عارمة داخل المجلس في بقاء الفريق بدوري ڤيڤا وعدم هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

الاتصال بالمتعهدين

وبدأ جهاز الكرة بالفعل اتصالاته بالعديد من المتعهدين الكويتيين والخليجيين والعرب لتلقي سير ذاتية لمحترفين يلعبون في مراكز الهجوم والوسط والدفاع، للمفاضلة بينهم واختيار اللاعبين الأفضل القادرين على تحقيق هدف مجلس الإدارة بعدم الهبوط رغم صعوبة الموسم الجاري.

وفي سياق متصل، كلف جهاز الكرة بعض المتعهدين بترشيح مدربين أجانب لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، على أن يتولى مهمته بشكل رسمي في انطلاق الدوري، الذي سيتوقف قرابة شهرين، من أول نوفمبر حتى مطلع يناير، لإقامة كأس سمو ولي العهد، و"الفيفا داي".

خطأ إداري

إلى ذلك، تقدم مساعد مدير الكرة ناصر الديحاني باستقالته إلى مجلس الإدارة، بسبب الخطأ الإداري الذي نتج عنه قرار لجنة المسابقات القاضي بقلب نتيجة لقاء التضامن والجهراء في الأسبوع الرابع من منافسات دوري ڤيڤا من التعادل 2-2 إلى خسارة التضامن 3-صفر، لمشاركة 6 لاعبين محترفين وغير كويتيين في المواجهة، في مخالفة صارخة للائحة المسابقات، التي تنص في المادة 44 على مشاركة 5 لاعبين فقط.

استقالة دابس

على صعيد متصل، علمت "الجريدة" أن الاستقالة التي تقدم بها يوسف دابس من تدريب فريق تحت 19 سنة بالنادي ترجع إلى غضبه من قرار مجلس الإدارة، بعدم إسناد مهمة تدريب الفريق الأول إليه، والبحث عن مدرب أجنبي في الفترة المقبلة، وهو حق مشروع له، لكن قراري جهاز الكرة ومجلس الإدارة جاء بالتعاقد مع مدرب أجنبي يمتلك الخبرة اللازمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فيما تبقى من جولات ببطولة الدوري.

back to top