الكندري: رفع أسعار البنزين غايته شغل الشارع

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:02
النائب فيصل الكندري
النائب فيصل الكندري
انتقد النائب فيصل الكندري البيان، الذي أصدرته مؤسسة البترول الوطنية عن توجهها لرفع أسعار البنزين ومشتقات البترول الأخرى، محذراً وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق من تبعات قبوله بالتجاوزات في القطاع النفطي.

وقال الكندري في تصريح صحافي، إن البيان محاولة للتغطية على المخالفات المالية والإدارية ولإشغال الشارع والنواب عن الاستجواب المزمع تقديمه للوزير المرزوق.

وأكد رفضه أي تضييق على المواطنين أو زيادة الأعباء المالية عليهم، مشدداً على أن منحى مؤسسة البترول في هذا الاتجاه هو توجه خاطئ.

واستغرب أن يتم تدوير مهندسة أمن وسلامة وبيئة إلى منصب أعلى في التخطيط ومن ثم إلى الإدارة المالية للمؤسسة، على الرغم من أنها غير متخصصة في هذا المجال، بل هي سابقة تحصل في القطاع النفطي للمرة الأولى.

وقال الكندري، إنه سبق أن طالب وزير النفط باستمرار من أكملوا خدمة 35 عاماً جميعاً أو أن يحالوا إلى التقاعد جميعاً، مضيفاً أن الوزير تعامل بانتقائية في هذا الشأن، وتمت إحالة أصحاب الكفاءات والإبقاء على أصحاب المصالح.

وذكر أن القياديين، الذين تم الإبقاء عليهم هم الذين كانوا على رأس الشركات الخاسرة، في حين تم استبعاد من كانوا في الشركات التي حققت أرباحاً وقيمة مضافة وتعمل على زيادة إنتاج النفط.

back to top