«المرافق»: تحصين «جداول البلدي» مسؤولية الجبري

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:03
رئيس لجنة المرافق البرلمانية عبدالله فهاد
رئيس لجنة المرافق البرلمانية عبدالله فهاد
قال رئيس لجنة المرافق البرلمانية عبدالله فهاد، إن اللجنة عقدت اجتماعا لمناقشة وضع المجلس البلدي المقبل وتصورات الحكومة، لافتاً إلى أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اعتذر عن عدم حضور الجلسة لارتباطه باجتماع مجلس الوزراء.

وأضاف فهاد في تصريح للصحافيين أنه تمت مناقشة جميع الجوانب التشريعية والقانونية، و«الحكومة عاكفة على وضع مشروع بقانون إضافة إلى وجود اقتراح بقانون مرفوع من لجنة المرافق مدرج على جدول الأعمال بشأن موضوع التعديلات على قانون انتخابات المجلس البلدي.

وذكر أن هذا القانون سيكون أولوية نيابية لإقرارها في الفترة المقبلة، «وهناك أمران يواجهان انتخابات المجلس البلدي المقبل يجب أن يتم أخذهما بالحسبان الأول قانوني ويتعلق بتحصين الجداول الانتخابية وهذا الأمر ضمن المسؤولية السياسية لوزير البلدية بالاطلاع على وضع المجلس البلدي المقبل، والثاني هو الفراغ التشريعي وتتم معالجته عن طريق إقرار القانون المقدم بشأن توزيع الدوائر بالاتفاق بين المجلس والحكومة».

وأشار إلى وجوب الإسراع من هذه العملية «ولا ننتظر أن تمتد هذه اللجنة المؤقتة فترات طويلة، وربما هذا الأمر يراد له بطريقة أو أخرى لكن يجب عدم قبول هذا الأمر».

back to top