جنون باريس يثير قلق «الشياطين الحمر»

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 21:30
سيكون الإبقاء على المدرب البرتغالي مورينيو الشغل الشاغل لإدارة نادي مانشستر يونايتد في الأشهر المقبلة، إذ يبدو أن نادي باريس سان جرمان سيحاول استغلال أي فرصة لخطف المدرب القدير للإشراف على كتيبة النجوم في النادي الباريسي.
يبدو أن تلميحات نادي باريس سان جرمان بالرغبة في التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قد أصابت نادي مانشستر يونايتد بحالة من القلق الشديد.

وكان نادي باريس سان جرمان قد ألمح إلى رغبته في التعاقد مع مورينيو، مستغلاً تصريح المدرب البرتغالي قبل أيام وأشار خلاله إلى أنه لا ينوي إنهاء مسيرته مع مان يونايتد، مؤكداً أنه لايزال يرغب في خوض تجارب جديدة في بطولات وأندية مختلفة.

وقال مورينيو: "أبلغت بعض المقربين بأمر حقيقي وهو أنني لن أنهي مسيرتي مع يونايتد، فينغر آخر مدرب في الكرة الحديثة يمكث 15 أو 20 عاماً في نفس الفريق".

وصرح المدرب البرتغالي قبل أسابيع بخصوص إغراءات النادي الباريسي قائلاً: قبل أيام قرر ابني الذهاب إلى باريس لمتابعة مباراة في كرة القدم بدلاً من مانشستر، لماذا باريس؟ لأنه حالياً ثمة أمر مميز في باريس، ثمة سحر يتعلق بالمكان، شباناً وأداء".

ولم يقض مورينيو أكثر من أربع سنوات في فريق واحد ، الأمر الذي تعلمه جيداً إدارة "الشياطين الحمر"، لذا تم الأخذ بعين الاعتبار أن بقاء مورينيو يتطلب عملاً إدارياً شاقاً كذلك تقديم بعض التنازلات.

ويملك النادي الباريسي إمكانات مالية هائلة وهو قادر على تقديم عرض خيالي إذا ما أراد خطف "السبيشل ون"، إذ عقد النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية صفقتين هما الأغلى في تاريخ اللعبة: ضم البرازيلي نيمار (25 عاماً) من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، والفرنسي الشاب كيليان مبابي (18 عاماً) من موناكو في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليوناً، لذلك لن يكون مستبعداً تقديمه عرضاً خيالياً للتعاقد مع مورينيو.

وحاول مانشستر يونايتد تدارك الموقف بتقديم عرض جديد للمدرب البرتغالي حسب ما ورد في تقارير إعلامية من مصادر موثوقة للنادي الإنكليزي، إذ ذكرت أن مان يونايتد قدم عرضاً يمتد خمسة مواسم إضافيه بقيمة 65 مليون باوند إجمالاً، لكن مورينيو صرح لوسائل الإعلام قائلاً: لن أوقع عقداً لخمسة مواسم إضافية، عقدي ينتهي في يونيو 2019 ونحن في أكتوبر 2017 لذا لا أعرف ماذا أقول.

ومن الواضح أن تصريح مورينيو وضع مان يونايتد في موقف حرج،

إذ يمني النادي العريق النفس ببقاء مورينيو أطول فترة ممكنة، والسير على خطى المدرب الأسطوري السابق أليكس فيرغسون، الذي أنهى مسيرة رائعة مع يونايتد عندما بلغ عمره 71 عاماً وقضى 26 عاماً في قيادة الفريق وحصل معه على 38 لقباً كبيراً.

أعاد الثقة للجماهير

وعانى مانشستر يونايتد العديد من المشاكل على صعيد النتائج بعد رحيل أليكس فيرغسون، لكن مع قدوم مورينيو، عادت ثقة الجماهير بالفريق لما يملكه "السبيشل ون" من خبرة في خطف البطولات وصناعة فريق متكامل وقادر على المنافسة المحلية والقارية.

وعلى الرغم من تصريحات مورينيو وتأكيده عدم رغبته في البقاء طويلاً مع نادٍ واحد، فإن المدرب البرتغالي قد يرضخ لضغوطات إدارة وجماهير "الشياطين الحمر"، فالبقاء على رأس نادي بقيمة مان يونايتد يختلف عن أي مشروع آخر قد يفكر فيه مورينيو، ولطالما كان "مو" يحلم بتولي مهام الإدارة الفنية لمانشستر منذ بداياته عندما كان يشرف على بورتو البرتغالي.

لو صدقت الشائعات

رويس مراقب من أرسنال ومان يونايتد

أشارت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الى ان ناديي مانشستر يونايتد وارسنال الانكليزيين لا يزالان يرغبان في التعاقد مع ماركو رويس نجم بوروسيا دورتموند.

وينتهي عقد رويس مع بوروسيا دورتموند عام 2019، ويبدو انه في طريقه الى مغادرة ناديه الحالي، حيث رفض في اكثر من مناسبة تمديد تعاقده مع النادي.

يذكر أن رويس يعاني إصابة، ولن يتمكن من العودة الى اللعب قبل بداية العام المقبل.

الريال يفكر في ضم سانشو

أكدت صحيفة "ميرور" البريطانية ان نادي ريال مدريد الاسباني يفكر في التعاقد مع سانشو نجم بروسيا دورتموند الشاب.

يذكر أن سانشو (17 عاما) انضم الى دورتموند في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية، بقيمة 8 ملايين جنيه، وهو يقدم مستوى كبيرا مع منتخب انكلترا في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما، حيث احرز ثلاثة اهداف وصنع اثنين في مرحلة دور المجموعات.

وأوضحت الصحيفة ان ريال مدريد بعث كشافيه لمتابعة اداء سانشو في البطولة العالمية.

ليفربول يخوض الصراع لضم بروك

أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية بأن نادي ليفربول الانكليزي سيدخل الصراع على ضم الموهبة دافيد بروكس نجم نادي شيفيلد يونايتد.

ويقدم بروكس (20 عاما) مستوى مميزا جدا هذا الموسم، ولفت أنظار المدرب يورغن كلوب.

وتشير التقارير الصحافية إلى أن ليفربول مستعد لدفع 10 ملايين جنيه للتعاقد مع بروكس في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

البرشا يجد ضالته في كوليبالي

يبدو أن نادي برشلونة الاسباني مهتم بشدة بالتعاقد مع كاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الايطالي.

واوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية ان نابولي يطالب بقيمة تناهز

60 مليون يورو للتخلي عن المدافع المميز.

وكان برشلونة أرسل كشافيه الاسبوع الماضي لمتابعة كوليبالي خلال مواجهة روما في المرحلة قبل الماضية من الدوري الايطالي لكرة القدم، والتي تغلب فيها نابولي على روما 1-صفر، في مباراة تألق خلالها كوليبالي ووقف سدا منيعا لناديه.

حقائق وأرقام

• بعد مباراة برشلونة وملقا، يكون النجم الارجنتيني ليونيل ميسي قد ساهم في 500 هدف مع ناديه برشلونة، حيث أحرز 360 هدفا وصنع 140.

• ملقا هو النادي الوحيد في الدوري الاسباني الذي فشل سواريز نجم البرشا في التسجيل امامه، وذلك بعد 5 مواجهات بين الفريقين.

• بتعادل إنترميلان ونابولي صفر- صفر في المرحلة الماضية من الدوري الايطالي، يكون الإنتر قد سجل اول تعادل سلبي منذ اكتوبر عام 2015.

• نابولي لم يتلق أي هزيمة في اول تسع مراحل من عمر الدوري الايطالي، للمرة الأولى منذ عام 1989.

• هدف توتنهام الثاني في مرمى ليفربول هو الهدف رقم 1000 الذي يسكن شباك ليفربول في تاريخ مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

• محمد صلاح سجل هدفه الخامس في اول تسع جولات مع ناديه الجديد ليفربول، وهو ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد روبي فاولر الذي أحرز 6 اهداف.

• يوفنتوس أحرز 6 أهداف في مباراة أودينيزي خارج ملعبه، وذلك للمرة الاولى منذ نوفمبر 2011.

• سامي خضيرة يحرز ثلاثية للمرة الأولى في مسيرته، وذلك منذ 2008 عندما سجل (هاتريك) مع المنتخب الالماني تحت 18 عاما.

• ماريو ماندزوكيتش تحصل على الكرت الاحمر للمره الاولى في مسيرته الرياضيه، والتي لعب خلالها في خمسة بطولات اوروبيه وشارك في 289 مباراة.

• يوفنتوس سجل ستة اهداف في شباك اودينيزي رغم انه سدد خمسة مرات فقط باتجاه المرمى، حيث احرز دي سوزا هدفا في مرمى فريقه ولم يتصدى الحارس لاي تسديده.

الأسوأ هذا الأسبوع

بونوتشي

لا يزال يقدِّم مستوى متواضعا، وتلقى بطاقة حمراء مستحقة في وقت مبكر من مباراة فريقه أمام جنوى، ليعاني فريقه، ويكتفي بنقطة التعادل.

دي سوزا

أحرز هدفا بطريقة غريبة جدا في مرمى فريقه، ولمصلحة يوفنتوس، عندما كان فريقه متقدما بهدف نظيف، حيث ارتقى وسدد الكرة برأسه في شباك الأوديني.

لوفرين

لعب مباراة كارثية أمام توتنهام، ولم يتحمَّل المدرب كلوب بقاءه في الملعب، وقام باستبداله في أول نصف ساعة من عمر المباراة.

صورة الأسبوع

شبيه ليونيل ميسي حضر إلى ملعب كامب نو لمتابعة مباراة برشلونة وملقا التي انشغل فيها جمهور البرشا بالتقاط صور للمشجع بدلاً من متابعة فريقهم الذي فاز بثنائية

back to top