المطوع: الهند ثالث أفضل شريك تجاري ووارداتنا منها بلغت 1.38 مليار دولار

خلال استقبال غرفة التجارة وفداً هندياً تجارياً

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 19:45
المطوع وشاترفيدي
المطوع وشاترفيدي
استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، أمس، وفداً تجارياً هندياً برئاسة رانجيت شاترفيدي – رئيس لجنة الشؤون الدولية بغرفة تجارة وصناعة بي اتش دي الهندية، وضم الوفد 15 عضواً يمثلون عدداً من الشركات الهندية العاملة في مجالات متعددة، منها مقاولات البنية التحتية، الإنشاء، المطارات، الطاقة، الغاز، الزراعة، الهندسة، الاتصالات، الصناعات الثقيلة، وحضر اللقاء سونيل جين – السفير الهندي لدى الكويت.

ورحب طارق المطوع عضو مجلس إدارة الغرفة بالوفد، مشيداً بتاريخ العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، إذ تحتل الهند المرتبة الثالثة كأفضل شريك تجاري للكويت.

وذكر أن إجمالي قيمة واردات دولة الكويت من الهند بلغت 1.38 مليار دولار، مشدداً على حرص الغرفة على بذل كل الجهود وتسخير إمكانياتها لتحقيق ذلك.

من جانبه عبر السفير الهندي عن خالص شكره للغرفة على حسن الاستقبال والدعم المستمر الذي تقدمه لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال إن الحكومة الهندية تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات التبادل التجاري وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

من جانبه، أعرب شاترفيدي عن سعادته بزيارة دولة الكويت والغرفة وامتنانه لحسن الاستقبال والتنظيم والحفاوة، التي لقيها من جميع الجهات الكويتية، مشيراً إلى أنه التقى سابقاً مع المعنيين في الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر لبحث سبل تنمية العلاقات الاستثمارية بين البلدين الصديقين.

ثم قدم عرضاً عن غرفة بي اتش دي التي أنشئت عام 1905 وتضم في عضويتها 115 غرفة تجارية هندية ولها علاقة وطيدة مع أكثر من 60 غرفة من مختلف دول العالم، ثم قامت الشركات الهندية بالتعريف عن أنشطتها والخدمات التي تقدمها.

وشهد اللقاء توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة تجارة وصناعة بي اتش دي.

back to top