العزب: القيادة السياسية حريصة على دعم الأيتام

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 00:00
وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب
وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب
أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب أمس حرص القيادة السياسية على دعم الايتام وتوفير احتياجاتهم كافة وتذليل العقبات أمامهم.

وقال العزب في كلمة ألقاها خلال افتتاح فرع الهيئة العامة لشؤون القصر بمحافظة الجهراء ان الحكومة لا تألو جهدا في خدمة الايتام وأمهاتهم «الذين لهم كل الحق في ان نخدمهم على الوجه الاكمل».

وأضاف ان المغفور له الشيخ احمد الجابر تبنى في عام 1938 فكرة انشاء دار للايتام والتي تطورت وأصبحت (هيئة شؤون القصر) «التي نفخر بها في المحافل والميادين الاقليمية والدولية».

وذكر أن مبنى الهيئة الجديد يقدم خدماته ايضا لمحافظة الفروانية إذ يتسع لاكثر من 15 الف مراجع من ذوي الايتام البالغ عددهم نحو 43 ألف حالة مثمنا جهود كل من ساهم في انجازه من مؤسسات حكومية وموظفين ومسؤولين.

وأفاد بأن التوجيهات الأميرية السامية تدعو الى الاسراع في تنفيذ المشروعات التنموية الهادفة لخدمة المواطنين في محافظات البلاد الست وتوفير متطلباتهم بكل سهولة ويسر.

وبين ان «شؤون القصر» التي يرتكز عملها على رعاية اليتيم والمحجور عليهم حتى بلوغ سن الرشد تقدم خدماتها لنحو 43 الف حالة مشيدا بدور القائمين على العمل في الهيئة.

back to top