ترامب: الأمير يساعدنا بقوة

● تيلرسون: نرحب بالتزامات الكويت تجاه أولويات الرئيس الإقليمية
● غوتيرس: قيادة صاحب السمو للأزمة الخليجية مزيج رائع من الحكمة والكرم

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 00:15
ترامب وزوجته يتوسطان الوزير أنس الصالح وسفير الكويت وعقيلته خلال الاحتفال
ترامب وزوجته يتوسطان الوزير أنس الصالح وسفير الكويت وعقيلته خلال الاحتفال
في إشادة أميركية كبيرة بمساعي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في منطقة الشرق الأوسط بوجه عام، ثمن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب جهود صاحب السمو، مبيناً أن سموه «يساعدنا حقاً مساعدة قوية جداً في تلك المنطقة التي يحدث بها كثير من الأمور».

وفي كلمة له خلال حفل عشاء أقامته سفارة الكويت في واشنطن مساء أمس الأول تكريماً لسيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب، سلط الرئيس الأميركي الضوء على لقائه سمو الأمير في سبتمبر الماضي، مؤكداً أن الكويت شريك استراتيجي مهم في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

من جهته، أعرب وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن ترحيب الولايات المتحدة بـ«الالتزامات الكويتية الأخيرة تجاه العديد من أولويات ترامب الإقليمية»، مشيراً إلى أن «الكويت استجابت للنداء التاريخي للرئيس، خلال قمة الرياض، للعمل على هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية ومكافحة الإرهاب والتطرف».

وبينما أشاد تيلرسون بالدور الذي لعبته الكويت في البحث عن حل دبلوماسي للأزمة الخليجية، وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، في كلمته، قيادة سمو أمير البلاد لتلك الأزمة بأنها «مزيج رائع من الحكمة والكرم»، مضيفاً أن سموه يعتبر اليوم «صوتاً دائماً للمصالحة والحوار وبناء الجسور ورسولاً من أجل السلام» في منطقة الشرق الأوسط.

back to top