«المرور»: أسبوعان من تاريخ المخالفة لتسلُّم اللوحات المسحوبة

فتح الكابح بعد دفع جميع المخالفات المسجلة بالحاسب الآلي

نشر في 21-10-2017
آخر تحديث 21-10-2017 | 20:45
علمت «الجريدة» من مصدر أمني مطلع أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، أصدر تعميما إلى مدير إدارة العمليات المرورية العقيد يوسف الخدة ومديري ادارات المرور ورؤساء اقسام الحركة بالمحافظات الست، يقضي بعدم تسليم لوحات المركبات المسحوبة من دوريات المرور للمخالفين إلا بعد مضي اسبوعين من تاريخ تحرير المخالفة.

وأضاف المصدر أن التعميم الإداري الصادر الأسبوع الماضي شدد على عدم فتح كابح أي مركبة يتم كبحها لارتكاب قائدها مخالفة عرقلة حركة السير، الا بعد ان يدفع المخالف جميع المخالفات المسجلة عليه بالحاسب الآلي، مشيرا الى أن الشويع حذر القيادات المرورية من عقوبات مشددة لكل من يخالف التعليمات المذكورة بالتعميم.

يذكر أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، أشرف ميدانيا، مساء أمس الأول، على حملة مرورية شاملة على المحافظات الست، وشهدت انتشارا مكثفا للدوريات على الطرق الشمالية والجنوبية والوسطى، بهدف إحكام السيطرة وفرض الهيبة المرورية وردع المخالفين، ووضع حد لعمليات الاستهتار والرعونة التي يقوم بها البعض، وشهدت انتشارا واسعا للدوريات ومباحث المرور.

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 3720 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 198 مركبة وإحالة 13 حدثاً إلى جهة الاختصاص و55 شخصاً إلى نظارة المرور وشخص للإبعاد، كما تمكنت الحملة من ضبط 4 مطلوبين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

back to top