المخرج اللبناني جوليان معلوف يؤكِّد أن «الحب الحقيقي» سيحصد الجوائز

• قصة نجاح «الهيبة» في معرض «ميبكوم» العالمي

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 00:03
جانب من جلسة مناقشة {الهيبة}
جانب من جلسة مناقشة {الهيبة}
وعد المخرج اللبناني جوليان معلوف المشاهدين بأحداث سريعة ومتغيرة سيتميّز بها مسلسل «الحب الحقيقي» في الحلقات المقبلة. بدوره، أعرب المُنتج صادق الصبّاح عن فخره باختيار مسلسل «الهيبة» لتحليل قصّة نجاحه في المعرض العالميّ «ميبكوم».
يتولّى جوليان معلوف إخراج مسلسل «الحب الحقيقي»، من بطولة باميلا الكيك وإنتاج مي أبي رعد، الذي يُعرض راهناً على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC حيث ينال نسبة مشاهدة عالية. في هذا الإطار كان للمخرج اللبناني حديث إذاعي أخيراً مع د. عماد عبيد.

معلوف تحدّث عن البدايات وشكر مي وميلاد أبي رعد لأنّهما آمنا بموهبته وفتحا له المجال لإظهارها، فكانت البداية مع «مش أنا» وأثنى بطل المسلسل بديع أبو شقرا آنذاك على أعمال معلوف، وأكثر ما لفته اهتمامه بالتفاصيل.

وعن العمل تابع: «المسلسل مكوّن من ثلاثة أجزاء، صورّنا 50 حلقة منه ونحن في صدد تصوير المشاهد الأخيرة، ليصل المسلسل إلى نحو مئة حلقة وسيُفاجأ المشاهدون بالأحداث السريعة والمتغيّرة».

ورأى معلوف أن باميلا الكيك «إنسانة رائعة»، وميلاد أبي رعد «أستاذ»، وكارين رزق الله «بطلة»، ونيكولا معوّض «صريح»، وجوليان فرحات «موهوب»، ونهلا داود «أستاذة»، ونادين نسيب نجيم «جميلة»، وسيرين عبد النّور «ذكيّة»...

كذلك تحدّث عن تصوير فيلم «بالصدفة» وقال: «شارفنا على نهاية التّصوير. أنا وكارول سماحة قدّمنا عملاً رائعاً».

وانضمّت بطلة العمل باميلا الكيك إلى القاء لتعبّر عن فرحها بأصداء العمل، وبتعاطف الجميع مع شخصيتها «نورا»، وأثنت على عمل معلوف وشكرت فريق العمل، كذلك المنتجة مي أبي رعد.

معلوف رفض وصف عالم الدراما والإنتاج والإخراج بالمافيات، مؤكداً أنه لم يعط بعد كل ما لديه ولكنه لن يمثّل، وأن «الحب الحقيقي» سيحصد الجوائز، معلناً أنه لا يؤيد الأعمال العربيّة المشتركة.

ظاهرة شعبية

بعدما تحوّل «الهيبة» إلى ظاهرة شعبيّة غير مسبوقة خلال شهر رمضان الفائت، وشكّل نجاحه نقطة تحوّل كبيرة رفعت سقف الإنتاج اللبناني، اختار القيّمون على معرض «ميبكوم» MIPCOM سوق المُحتوى الترفيهيّ الذي يُقام سنوياً في مدينة «كان» الفرنسيّة، مُناقشة العناصر الرئيسة التي أسهمت في نجاح المُسلسل والحالة الشعبيّة التي فرضها هذا العمل على نطاق الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتحت عنوان Al Hayba Successful Content From MENA عُقدت جلسة الحوار بمُشاركة المُنتج صادق الصبّاح، رئيس مجلس إدارة شركة «صبّاح ميديا» المُنتجة للعمل، والمدير العام لشركةO3 للإنتاج التابعة لمجموعة MBC GROUP فادي إسماعيل، ومدير البرامج ومُدير القناة في الـMTV جوزيف الحُسيني، بحضور نخبة من كبار النقّاد والموزّعين والمُنتجين العالميّين.

المُنتج صادق الصبّاح الذي أعرب عن فخره باختيار «الهيبة» كـ«قصّة نجاح» تستحقّ التحليل في هذا المعرض العالمي،. أشار إلى أنّ الدراما العربيّة دخلت مرحلة الريادة في الأسواق العربيّة مُقارنة بالسنوات الماضية حينما كانت الدراما التركيّة وقبلها اللاتينيّة مُسيطرتين.

ونوّه بالدور الذي يؤديه كمُنتج تجاه مُجتمعه قائلاً: «أحمل على عاتقي مسؤوليّة اجتماعيّة تجاه مُحيطي، خصوصاً عند نقل مواضيع حسّاسة تترجم الواقع من خلال الدراما بهدف تحريك الرأي العام والبحث عن حلول».

واختصر المُنتج صادق الصبّاح خلال حديثه مضمون «الهيبة» كعمل عالج من خلال قصّته ومن خلال مدينة افتراضيّة على الحدود اللبنانيّة السوريّة موضوع العشائر الخارجة عن القانون والمناطق البعيدة عن سلطة الدولة، شاكراً طاقم العمل الذي أسهم في إنجاز هذا العمل ونجاحه.

كذلك عُرض تحقيق خاص بالمُسلسل نقل أصداء النجاح بعدما تحوّل العمل إلى حديث الجميع حتى تخطّى عدد الناشطين المُتداولين لاسمه وأسماء أبطاله عبر مواقع التواصل الاجتماعي الـ34 مليون مُتابع. يذكر أن الممثلة نيكول سابا انضمت إلى المسلسل.

معلوف رفض وصف عالم الدراما والإنتاج والإخراج بالمافيات
back to top