صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يواجه القادسية في «السلة»

العربي والجهراء يلتقيان كاظمة والنصر

  • 21-10-2017

تتجه، اليوم، أنظار محبي وعشاق كرة السلة إلى صالة نادي النصر، حيث يلتقي القادسية مع الكويت في تمام الساعة الثامنة مساء، يسبقها لقاء العربي وكاظمة في السادسة على نفس الصالة، كما يلتقي أيضاً في السادسة الشباب مع اليرموك على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرةً مباراة الجهراء مع النصر على نفس الصالة، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدور التمهيدي.

ويمتلك القادسية والكويت وكاظمة والنصر واليرموك أربع نقاط لكل منهم من مباراتين، باستثناء اليرموك الذي لعب ثلاث مباريات، فيما يمتلك الجهراء والشباب ثلاث نقاط والعربي نقطتين.

يذكر أن نظام المسابقة ينص على تأهل الفرق الستة الأوائل في الدور التمهيدي إلى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

وتعتبر هذه الجولة مهمة جداً في رسم ملامح الفرق الستة التي ستتأهل الى الدور الثاني، اذ تبرز في البداية مواجهة الكويت مع القادسية التي تتمتع بطابع خاص، بعد ان انحصرت المنافسة على الألقاب بينهما خلال السنوات الماضية، حيث يدخل الفريقان الى المباراة وعينهما على نقطتي الفوز لإعلان الاصفر أنه منافس قوي على البطولات هذا الموسم، بعد ان غاب في الموسم الماضي، في حين يرغب الابيض في تأكيد علو كعبه على جميع الفرق هذا الموسم.

وسيغيب عن الأصفر في المباراة نجم الفريق صالح يوسف، بعد الأحداث التي صاحبت مباراة الفريق السابقة امام الجهراء، كما سيغيب ايضاً صانع ألعاب الفريق شايع مهنا، بسبب الاصابة، في حين تبدو صفوف الأبيض مكتملة باستثناء مصطفى الرفاعي الذي يحتاج الى المزيد من الراحة. وعلى الرغم من هذه الغيابات فإن الفريقين يمتلكان عناصر قوية ومؤثرة كناصر الظفيري وفهاد السبيعي ومحمد السليم وعبدالله سالمين من القادسية، وعبدالله الشمري وحسين الخباز وحمد عدنان وراشد رياض من الكويت.

وفي المباراة الثانية التي تجمع العربي مع كاظمة، يرغب الاول في تحسين صورته وتحقيق اول فوز له في البطولة، بعد ان خسر في الجولتين الماضيتين أمام القادسية والنصر، في حين يحاول البرتقالي المضي قدماً وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لإثبات أنه باق في المنافسه كعادته في المواسم السابقة، بالرغم من الغيابات التي يشهدها الفريق، ويدرك المدرب الوطني لسلة الأخضر خالد القلاف ان خسارته اليوم ستدخله في حسابات معقدة، والوقوع تحت الضغط في الجولات القادمة للتأهل الى الدور الثاني.

أما المباراة الثالثة التي تجمع الجهراء مع النصر، فيحاول بها الأول تعويض خسارته السابقة أمام القادسية في اخر الثواني وتحقيق الفوز للبقاء في المقدمة، في حين يسعى العنابي الى تحقيق الفوز الثالث له على التوالي، والبقاء في دائرة المنافسة على التأهل الى الدور الثاني.

وفي المباراة الأخيرة، التي يلتقي بها اليرموك مع الشباب، تبدو الأمور متكافئة، نظراً الى تقارب مستوى الفريقين الى جانب رغبة كل فريق في تحقيق الفوز والدخول في الحسابات للتأهل الى الدور الثاني والحاسم من البطولة.

نجاح مهرجان البراعم الأول

أقام اتحاد كرة السلة مهرجان البراعم الأول، بالتعاون مع وزارة الإعلام، وتحديدا تلفزيون الكويت، على صالة نادي القرين، بمشاركة جيدة من أندية القرين والنصر والكويت وبعض الأكاديميات في المهرجان.

حضر من الاتحاد نائب الرئيس الشيخ علي الخليفة، وأمين الصندوق سالم المرطة، إلى جانب أمين السر في نادي القرين عبدالكريم الشحومي. وقام ممثل وزارة الإعلام وتلفزيون الكويت علي الشطي، بإدارة المهرجان وتوزيع الهدايا التذكارية على اللاعبين، ووعد بعمل العديد من المهرجانات هذا الموسم برعاية الوزارة.