اليوسف: هدف السالمية لقب الدوري... والنتائج مرضية

نشر في 21-10-2017
آخر تحديث 21-10-2017 | 00:03
الخطيب محاولاً المرور من دفاع العربي
الخطيب محاولاً المرور من دفاع العربي
أكد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف أن حصد لقب دوري "ڤيڤا" هو هدف فريقه في الموسم الحالي.

وكان السالمية قد صعد إلى وصافة ترتيب البطولة، أمس الأول، بعد تجاوز العربي بهدف من دون رد لفراس الخطيب، فيما تجمد رصيد الأخضر عند نقطتين.

وقال اليوسف في تصريح لـ"الجريدة": "تمكنا من الوقوف في وجه كبار الدوري الكويت، والقادسية، وكاظمة، إلى جانب العربي، مع الاحترام الشديد لبقية الفريق، ونجحنا في حصد 9 نقاط في مواجهتهم، وهو ما يعتبر مؤشراً إيجابياً نحو المضي قدما فيما يخص تحقيق لقب الدوري".

وأضاف "وضعنا خطة منذ بداية الموسم بالخروج بأفضل النتائج أمام الكبار، وهو ما تحقق حتى الان، لكن الأهم هو الاستمرار بنفس الكفاءة، وبنفس الروح".

وأشاد اليوسف بما حققه السماوي في مواجهة العربي، مؤكدا أن فريقه خاض المباراة بشكل مثالي، وسيرها حسب السيناريو الذي وضعه مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة.

وبيّن رئيس السالمية أن فريقه نجح في بداية المباراة في تحقيق الأهم بتسجيل هدف، ومن ثم التراجع لتأمينه، وهو ما تم بنجاح على حد قوله.

ووجّه رسالة الى جماهير العربي، مفادها أن الأخضر فريق كبير، وقادر على العودة لواجهة المنافسات في حال تحلت الجماهير بالصبر، مؤكداً أن مشوار الدوري لايزال طويلا، وان الوقت لايزال متاحاً للتعويض.

وشدد اليوسف على أن عودة العربي إلى المنافسات لصالح البطولة وارتفاع مستواها، لما يملكه الأخضر من قاعدة جماهيرية عريضة.

وعن توجهه في أكثر من مناسبة لحكم المباراة، قال اليوسف "حكم المباراة هاشم الرفاعي قدم أداء جيداً، لكنه بعدما تعرض له السالمية في الفترة الماضية أصبح يخشى قرارات التعويض التي يلجأ إليها بعض الحكام".

الخطيب عريس المباراة

وفي سياق آخر، حظي لاعب السالمية فراس الخطيب باهتمام كبير من وسائل الإعلام، ومن جمهور وإدارة السالمية، ليس فقط لأنه نجم المباراة، وصاحب الهدف الوحيد، لكن لأنه حقق رقما قياسيا في الدوري الكويتي بتخطيه أبرز المهاجمين جاسم يعقوب، الذي احتفظ بلقب الأكثر تسجيلا حتى أمس الأول، حيث تفوق الخطيب بعد أن وصل رصيده إلى 147 هدفا.

وعن المباراة قال الخطيب "السالمية خرج بالمفيد في مواجهة فريق كبير بحجم العربي"، مؤكدا أن طموحه تحقيق لقب مع السماوي.

ولخص الخطيب أزمة العربي بعدم وجود مهاجم قادر على إنهاء الهجمات، لاسيما في الشوط الثاني، بعد لجوء السالمية إلى الدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

back to top