خاص

«السكنية»: «أبوحليفة» يوفر نحو 1000 قسيمة

وفد إسكاني إلى كوريا الجنوبية لمتابعة «المدينة الذكية»

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 19:25
أرض مشروع منتزه أبو حليفة
أرض مشروع منتزه أبو حليفة
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن تنازل هيئة الزراعة عن أرض منتزه أبوحليفة لها أخيرا، والواقعة في محافظة الأحمدي بمساحة 650 ألف متر مربع، لا يعني دخولها حيز التنفيذ وإدراجها ضمن التوزيعات الإسكانية الحالية.

وقال مصدر إسكاني رفيع لـ "الجريدة" إن أرض المشروع ستوفر أقل من 1000 قسيمة إسكانية بمساحة 400 متر مربع، نافيا في الوقت ذاته أن توفر أرض المشروع أكثر من ذلك العدد، مبينا أن المشروع، بعد تنازل "الزراعة" للرعاية السكنية، سيدخل ضمن سلسلة إجراءات روتينية بدءا من المجلس البلدي لإقرار أرضه للرعاية السكنية، مروراً ببلدية الكويت في قسم المساحة لتخطيط أرض المشروع، ومن ثم تسلم "السكنية" للمشروع.

وعلى صعيد إسكاني آخر، أشار المصدر الى أن نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم، م. ناصر خريبط، غادر أمس الأول الى جمهورية كوريا الجنوبية لمقابلة الجانب الكوري لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع المدينة الذكية في "جنوب سعد العبدالله".

وعن توقيع العقد التنفيذي الثالث لمشروع جنوب المطلاع والمعني بالضواحي الأربع المتبقية N1 وN2 وN3 وN4، ذكر أن المؤسسة ستغلق باب المناقصة في 6 نوفمبر المقبل على العقد التنفيذي الثالث، مبينا أن الإجراءات تتم في الاتجاه الصحيح، على أن تشهد بعد ذلك مرحلة تقديم الأسعار، ومن ثم الدراسات الفنية، وأخيرا الكفالات المالية مع أحد المقاولين الفائزين للوقوف على تنفيذ المشروع، لافتا الى عدم وجود أي تأخير في تنفيذ المشروع، والمتوقع الانتهاء من إجراءاته مطلع يناير المقبل.

back to top