«مستقلة» الجامعة العربية المفتوحة تستنكر الإساءة للطلبة الوافدين

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 19:00
منسق القائمة المستقلة بالجامعة العربية المفتوحة ناصر المسعودي
منسق القائمة المستقلة بالجامعة العربية المفتوحة ناصر المسعودي
استنكر منسق القائمة المستقلة بالجامعة العربية المفتوحة ناصر المسعودي فعل أحد أعضاء القوائم المتنافسة على مقاعد المجلس الطلابي للانتخابات الطلابية القادمة ضد أعضاء قوائم الوافدين، موجهاً لهم تعليقات عنصرية بتغريدات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي تقلل من شأنهم، بما لا يتماشى مع أخلاق العمل النقابي في الجامعة العربية المفتوحة.

وقال المسعودي، نحن كقائمة رافضة للعنصرية والطائفية، نرفض أيضاً هذا الكلام، الذي لا يتماشى مع مبادئ وقيم ديننا الإسلامي الحنيف بعدم التفرقة بين الآخرين، مقتدين بوالدنا سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي يرفض العنصرية بشتى أنواعها.

وأعرب عن أسفه لهذه التصريحات، التي تبدر من القوائم الطلابية بأن الطلبة الوافدين يستفيدون من رخص القيادة وأنهم تابعون لمصالحهم الشخصية، مما أدى إلى غضب الجموع الطلابية من غياب السرية وعدم احترام خصوصية الطالب ونشر ذلك بين أعضاء القوائم.

وأضاف المسعودي: لا ننسى أن قرار تخفيض شروط «الليسن» جاء بعد مطالبات عديدة من القائمة المستقلة على مدار سنوات وبعد اعتصام هذه القائمة عام 2015-2016 مع مجموعة من الطلبة المتضررين ومع جهود عضو الهيئة الإدارية مبارك العنزي من قائمة «المتحدون» أي هذا القرار جاء بفضل من الله و من ثم مشاركة الكثير الذي أثمر نتائج موفقة.

وطالب إدارة الجامعة العربية المفتوحة بمحاسبة «من أساء لاخواننا الوافدين «بهاشتاغ» الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، داعياً جميع الطلبة إلى إعادة النظر والتصويت لمن يستحق واضعين أمامهم أخلاق المرشح ومبادئ القائمة التابع لها، التي ستنعكس على تعامله مع الطلبة وخدمتهم.

back to top