خاص

اتحاد مصر لـ الجريدة•: نحاول تذليل مصاعب الفيزا لـ «البدون»

«المطالب الـ 8 التي قدمت لوزير التربية لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع»

نشر في 21-10-2017
آخر تحديث 21-10-2017 | 00:05
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع مصر، صالح العازمي
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع مصر، صالح العازمي
أكد العازمي أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع مصر، بصدد تنظيم المؤتمر الثقافي في مطلع يناير المقبل، وسيضم العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والثقافية الكويتية.
قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع مصر، صالح العازمي، إنه بعد ملاحظة المعاناة التي يعايشها طلبتنا من فئة «البدون»، الذين يدرسون في مصر، وذلك بصعوبة استخراج الفيزا لبعضهم، نظرا لعدم استكمال الأوراق المطلوبة، فإن «الاتحاد على خط مباشر مع هؤلاء الطلبة، ومع الملحق الثقافي الكويتي في مصر، وذلك لتذليل العقبات والصعوبات التي تخص هذا الشأن، وذلك الأمر يهم مستقبل ومصير العديد من الدارسين في الجامعات والكليات المصرية».

وتابع العازمي لـ «الجريدة»: أن من المطالب الـ8 التي تم تقديمها في المذكرة لوزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، تسهيل استخراج التأشيرات الخاصة بدخول الطلبة البدون لمصر، وقال الوزير إن هذا الشأن ليس من ضمن مهام الوزارة، وأنه يتبع أحد قطاعات «الداخلية»، موضحا أنه من خلال تقديم تلك المطالبات التي تهتم بالمصير الطلابي والدارسين في مصر، فإننا نجد لتحقيق تلك المطالب على أرض الواقع، وسيبقى الاتحاد ويستمر في إتمام جميع تلك المطالب التي لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع، حتى يتم تحقيقها وينتفع بها الطلبة.

المؤتمر الثقافي

وبين أن الاتحاد بصدد إقامة المؤتمر الثقافي الذي ينظم كل عام دراسي، وسيكون في مطلع شهر يناير المقبل، بحيث يتضمن العديد من الفعاليات الإعلامية والثقافية والسياسية، ويتطلع الاتحاد لدعوة العديد من أعضاء مجلس الأمة خلال هذا المؤتمر وعدد من القيادات السياسية، والتي تمثل دولة الكويت في المحافل الدولية، نظرا لما تقدمه من دور عظيم في رفع راية الوطن خارج البلاد، «آملين أن يكون الدعم مثاليا من الجهات الداعمة لنا في هذا المؤتمر، حتى يقام وفق أسس جيدة لنفع الطلبة والمدعوين».

وذكر أن الاتحاد، من خلال حرصه على المصلحة والمنفعة الطلابية وجميع من يدرس في مصر بمختلف تخصصات علمية، وفر العديد من الأغراض والأدوات الخاصة لطلبة طب الأسنان، التي يحتاجون إليها في أثناء دراستهم، ولم نكتف بتوفير هذا القدر من الدعم للطلبة، بل إن الاتحاد حرص على توفير أطباء خبراء في مجال طب الأسنان لتدريب الطلبة في مقر الاتحاد الذي يحتوي على 16 قاعة مهيأة بالكامل بالمعدات والأدوات اللازمة لهم، وأن القاعات الدراسية المتوافرة في مقر الاتحاد ليست مقتصرة فقط على طلبة الطب، بل هناك قاعات تشمل طلبة الهندسة والقانون.

تسجيل الماجستير

وأشار العازمي الى أن تسجيل الطلبة في مرحلة الماجستير مازال قائما في الكليات المصرية، بحيث يستطيع الطلبة في الوقت الحالي أن يلتحقوا ببرامج الدراسات العليا في جميع الخصصات العلمية والأدبية، لافتا إلى أن الطلبة حاملي الدبلوم التدريبي من المعاهد التدريبية لا يسمح لهم بالتسجيل حاليا.

back to top