«يد» الأبيض يستهل حملة دفاعه عن لقبه بفوز عريض على التضامن

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 00:03
No Image Caption
حقق فريق الكويت، المدافع عن لقبه في بطولة دوري كرة اليد بالمواسم الخمسة الأخيرة، أول فوز له في حملة دفاعه عن اللقب على حساب التضامن، بنتيجة ثقيلة قوامها 38 هدفا، مقابل 14 هدفا، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وكان الأبيض أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 20-7، ليحصد أول نقطتين في مشوار البطولة، بينما ظل التضامن بدون رصيد.

وجاءت المباراة من طرف واحد، نظرا للفروق الفردية والجماعية بين الفريقين، واعتمد الكويت على دفاع المنطقة بطريقة ٦-صفر، المصحوب بتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين عبدالعزيز الشمري ومشعل طه، إضافة إلى الهجوم المنظم بقيادة سعود الضويحي، وتصويبات الظهيرين نواف الشمري وعبدالله الخميس.

في المقابل، حاول التضامن مجاراة خصمه، ونوع في طرق الدفاع المتقدم، محاولا الحد من خطورة لاعبي الخط الخلفي، لكن المهارات الفردية للاعبي الكويت فرضت أفضلية كبيرة، أنهوا بها الشوط الاول لمصلحتهم.

وفي الشوط الثاني زادت قبضة الأبيض على مجريات اللقاء، بفضل الالتزام التكتيكي، والسرعة في نقل الكرة من الدفاع للهجوم، ما ساهم في توسيع الفارق، الأمر الذي استغل معه مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الفرصة لتجربة أغلب اللاعبين، وتطبيق عدة طرق دفاعية وهجومية، قبل أن ينهي اللقاء لمصلحته بفارق كبير من الأهداف.

back to top